اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 2:47 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 10:04 صباحًا

المغرب يحتضن كأس إفريقيا للأمم صيف 2019 لهذه الأسباب

أبو رضى –

سجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عدة نقط سوداء عن ملف تنظيم الكاميرون لكأس الأمم الأفريقية في كرة القدم، خصوصا بعد حادث انهيار ورش أحد الفنادق الكبرى، التي كانت تدخل في إطار تقوية و دعم البنيات التحتية استعدادا للعرس الكروي الأفريقي، مما يعطي انطباعا سيئا لدى CAF عن مدى جاهزية الدولة لاستقبال وفود و جماهير التظاهرة.

أخبار من داخل الكاف تسرب معلومات سرية تؤكد أن CAF تدرس ضرورة سحب تنظيم الكأس من الكامرون التي تستعد بخجل لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2019، حيث سبق للجنة موفدة من الكاف بقيادة الغاني بافوي أن زارت الكاميرون شهر يوليوز الماضي، و كتبت تقريرا يؤكد تأخر الأشغال بشكل كبير في عدد من الملاعب والمنشآت الرياضية والوحدات الفندقية. كما سجل تقرير آخر أنجزه مكتب دراسات ألماني نقصا كبيرا استحالة اسكتمال أوراش بناء الملاعب، و عدد من التجهيزات الأخرى التي يجب على الكامرون إعدادها حسب دفتر التحملات الموقع بين CAF و الاتحاد الكامروني قبل شهر يونيو المقبل، و هو موعد احتضان CAN.

هذا، و تؤكد نفس المصادر دائما أن المغرب من بين الدول المقترحة لتعويض الكاميرون لاحتضان العرس الأفريقي، حسب اعتبارات عديدة، و ذكر المصدر أن المغرب على رأس خيارات CAF،  و  أكد أيضا أن الأمر لازال لم يطرح على الجامعة الملكية لكرة القدم لحد الساعة.

أوسمة : , , , , , ,