اليوم الخميس 28 يناير 2021 - 8:39 صباحًا
جديد الأخبار
شوفوا الكارثة – لحظة سقوط بناية بدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي أربعة مراكز لعملية تلقيح نساء ورجال التعليم بإقليم قلعة السراغنة شوفوا الكارثة – أب بالقصر الكبير كيتعدى على مراتو و بنتو و كيلوح ليهم السم في البير ● ثاني طائرة محملة بلقاح سينوفارم تحط بمطار محمد الخامس قادمة من الصين وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال.
أخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 9:36 مساءً

البطولة الافريقية ،للسباحة، المنتخب الوطني المغربي، يفوز، بثمان ميداليات، في منافسات، اليوم الرابع

و م ع –

بلغ عدد الميداليات التي فاز بها المنتخب الوطني المغربي للسباحة، خلال منافسات اليوم الرابع لبطولة افريقيا المفتوحة الـ13 للسباحة، المقامة ما بين 10 و16 شتنبر الجاري، بالمركب الأولمبي محمد بوضياف، بالجزائر العاصمة، ثماني ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان.

وفاز بالميداليتين الذهبيتين السباح التوهامي حاما في مسافة 50 مترا سباحة على الظهر أساتذة بزمن قدره 36 ث و23 ج/100 وفي مسافة 50 مترا سباحة على الصدر أساتذة (38 ث و84 ج/100)، في حين عادت الميداليات الفضية لكل من يوسف تبازي في مسافة 100 متر سباحة فراشة (54 ث و20 ج/100) و التوهامي حاما في مسافة 50 مترا سباحة حرة (98 .28) وفي مسافة 50 مترا فراشة (87 .30).

أما الميداليات النحاسية فعادت لكل من هبة فحصي في مائة متر سباحة على الظهر (1د.5 ث. 98 ج/100)، ويوسف تبازي (50 مترا فراشة/24.11) وسعيد صابر (200 متر فراشة/ 49 . 02 .02 ).

ويشارك في هذا الموعد الرياضي، الذي يمثل محطة مؤهلة لبطولة العالم، المقررة في دجنبر المقبل بالصين، حوالي 238 سباحا وسباحة يمثلون 31 بلدا.

وبالموازاة مع بطولة افريقيا المفتوحة الـ13 للسباحة كبار (ذكور وإناث)، تم تنظيم بطولة افريقيا للأساتذة ما بين 11 و13 شتنبر الجاري، على أن تقام بطولة افريقيا في المياه المفتوحة (5 كلم) بسد بوكردان بتيبازة.

 

أوسمة : , , , , , , ,