اليوم السبت 10 أبريل 2021 - 3:58 مساءً
جديد الأخبار
انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة تشييع جـ نازة والد محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بمكناس بحضور وزير الداخلية وبعض الوزراء تصريحات مثيرة لنزار سبيتي أمام المحكمة بمكناس : ماكان لا عرس لا والو، و الراجل هو لي سيمع من مراتو.. أول خروج إعلامي ليوسف الزروالي بعد اعتقال ندى حاسي و نزار السبيتي بمكناس
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 10:33 مساءً

جامعة الشطرنج تنفتح على المنابر الإعلامية بدعوتها لحضور ندواتها التواصلية عن بعد

أحمد ماغوسي –
في بادرة جريئة تنم عن مدى تجسيد الشفافية و الحكامة التدبيرية و الانفتاح على الرأي العام و الجسم الإعلامي و الصحفي على أرض الواقع، وتفعيلا للمقاربة التشاركية بكل تجلياتها في إنجاح أوراش تنمية رياضة الشطرنج المغربي ، قامت الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في شخص رئيسها مصطفى أمزال بدعوة الرأي العام الرياضي و عموم الصحافيين الرياضيين إلى جانب كل مكونات الجامعة، للمشاركة في ندوات و لقاءات تواصلية ـ عن بُعد ـ عبر تقنية  google – meet تحضيرا لفعاليات الجمع العام الغير عادي المزمع انعقاده يوم الأحد 14مارس المقبل و ذلك  من أجل إغناء النقاش و التواصل أفضل مع جميع أعضاء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج و اتخاذ القرارات المناسبة بما يخدم الشطرنج الوطني في إطار تشاركي هادف و مسؤول و شفاف، عبر فتح نقاشات متواصلة بين أعضاء أسرة الشطرنج الوطني من شأنها تذويب الخلافات و ردء الصدع فيما بين أعضائها.
وخلال هذا اللقاء سيتم مناقشة بالدرس و التحليل المحاور المدرجة في جدول أعمال الجمع العام الغير عادي حسب البرنامج التالي :
* المحور الأول : (وضعية الجامعة الملكية المغربية للشطرنج على ضوء تقرير الافتحاص لسنة 2018) بعرضيْن :
العرض الأول : يوم الأربعاء 03 مارس 2021 :
ــ الساعة الثامنة و النصف مساء : افتتاح الندوة بكلمة ترحيبية.
ــ الساعة الثامنة و 45 دقيقة ليلا : عرض من إلقاء السيد مصطفى أمزال رئيس الجامعة حول (الوضعية العامة للجامعة الملكية المغربية للشطرنج).
ــ الساعة التاسعة و النصف ليلا : نقاش مفتوح.
ــ الساعة العاشرة و النصف ليلا : تلاوة الاقتراحات و التوصيات المرفوعة إلى الجمع العام.
العرض الثاني : يوم الخميس 04 مارس 2021 :
ــ الساعة الثامنة و النصف مساء : افتتاح الندوة بكلمة ترحيبية.
ــ الساعة الثامنة و 45 دقيقة ليلا :
ــ عرض من إلقاء الأستاذ بوجمعة القباش حول (خلاصات التقرير النهائي لمكتب الافتحاص المنتدب من طرف وزارة الشباب و الرياضة سنة 2018).
ــ الساعة التاسعة و النصف ليلا : نقاش مفتوح.
ــ الساعة العاشرة و النصف ليلا : تلاوة التوصيات المرفوعة إلى الجمع العام الغير عادي للجامعة.
الساعة العاشرة و 45 دقيقة ليلا : نهاية الندوة.
* المحور الثاني : يوم الجمعة 05 مارس 2021 على الساعة الثامنة و النصف مساء.
نقاش مفتوح حول : (مشروع النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية للشطرنج).
* المحور الثالث : يوم الأحد 07 مارس2021     على الساعة الثامنة و النصف مساء.
نقاش مفتوح حول : (مشروع النظام الأساسي الموحد للعصب الجهوية للشطرنج).
* المحور الرابع : يوم الأربعاء 10 مارس 2021  على الساعة الثامنة و النصف مساء.
نقاش مفتوح حول : (مشروع النظام الداخلي للجامعة الملكية المغربية للشطرنج).
هذا وسيتم اعتماد مُخرجات هذه الندوات بمثابة اقتراحات و توصيات للجمع العام الغير عادي المقرر انعقاده بتاريخ  2021/03/14  و قد تم تعميم عدة بلاغات جامعية في كل المواضيع المُثارة إلى الرأي العام و كافة الهيئات الرياضية الوطنية للإخبار و لكل غاية مرجوة.
ولتسهيل عملية التواصل و تحقيق الأهداف المتوخاة من تنظيم هذه الندوات قامت الجامعة بتشكيل “لجنة تنسيق وطنية” إلى جانب السيدة نادية السيبيتي المديرة الإدارية و المالية للجامعة الملكية المغربية للشطرنج المكلفة بالكتابة و التوثيق من أجل مساعدة الصحافيين في الحصول على رابط الدخول إلى منصة عبر تقنية   google – meet أو الحصول على مزيد من المعلومات عن الأشغال المبرمجة.
وفي هذا الإطار، دعا مصطفى أمزال رئيس الجامعة عموم الصحافيين بتشريف هذه الأخيرة عبر حضورهم للأشغال المبرمجة ـ عن بُعد ـ عبر تقنية  google – meet ملتمسا منهم القيام بتغطيتها حتى يتم تسليط الضوء عن قرب و بكل شفافية و مسؤولية، على كل الأخبار و المعطيات و المستجدات المتعلقة برياضة الشطرنج ببلادنا ـ بعد توقف أنشطتها بشكل مفاجئ لمدة تزيد عن 4 سنوات للأسباب التي سوف  تنجلي حقيقتها و ألا تتكرر عبر الحوارات و الأوراش المبرمجة، شاكرا لهم حسن المواكبة الاعلانية و الصحفية من أجل المصلحة العامة.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.