اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 - 10:39 مساءً
جديد الأخبار
رسميا …الاربعاء أول أيام رمضان بالمغرب كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية
أخر تحديث : الأربعاء 10 مارس 2021 - 7:46 مساءً

خالد القنديلي البطل العالمي في رياضة الفول كونتاكت في ضيافة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات

صلاح الدين تيمي-

 

استقبل، صباح يوم الأربعاء 10 مارس 2021 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية السيد خالد القنديلي البطل العالمي في رياضة الفول كونتاكت، بحضور المديرين الإقليميين بمديريات عين الشق، وعين السبع الحي المحمدي، وسطات، وبن امسيك، والجديدة، وبمشاركة رئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيس مشروعي تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، والارتقاء بالرياضة المدرسية، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الإداري. وتمحور اللقاء حول سبل الإفادة من تجربة خالد القنديلي خاصة بالنسبة إل مسلك مسار رياضة –دراسة، ومدرسة الفرصة الثانية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

في بداية اللقاء، ألقى السيد مدير الأكاديمية كلمة رحب في مستهلها بالبطل العالمي خالد القنديلي في مشيدا بعطائه وتجرته المتميزة على المستويين الدولي والوطني؛ حيث إنه بمنجزه المشرف هذا، يمثل قدوة بيداغوجية للشباب المغربي، ثم أعطى السيد المدير فكرة مركزة وشاملة عن مشروع تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية، ومشروع الارتقاء بالرياضة المدرسية، مبرزا بعض المؤشرات القوية المرتبطة ببرنامج الفرصة الثانية، ومسلك رياضة ودراسة، ومعبرا عن طموح الأكاديمية إلى تعزيز شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد، وتطوير مسار رياضة ودراسة، وتوسيع قاعدة المستفيدين منهما، بما يرفع من المؤشر الجهوي الخاص بالإنصاف وتكافؤ الفرص.

بعد ذلك، وبعد أن قدم خالد القنديلي نبذة مقتضبة عن مساره المهني، ومنجزه في مجال العمل المدني، بكل من فرنسا والمغرب، بسط الخطوط العريضة لمشروعه، مقترحا بعض صيغ العمل المشترك مع الأكاديمية ومديرياتها الإقليمية، مبرزا القيمة المضافة التي يحملها عرضه التكويني والبيداغوجي في مجالات التنشيط السوسيو- رياضي، والتدريب الرياضي، والسمعي البصري، ووسائط التواصل الاجتماعي.

للإشارة، فإن جلسة العمل هاته، مع البطل العالمي المغربي، عن طريق جمعية رياضة واندماج الشباب، تندرج في إطار تنفيذ المشاريع الاستراتيجية الجهوية لتنزيل القانون الإطار 51.17.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.