اليوم الأربعاء 21 أبريل 2021 - 6:21 مساءً
جديد الأخبار
الكنفدرالية الأفريقية_الرجاء يعودبنقاط المباراة من تانزانيا كأس العرش-الوداد يتأهل على حساب فريق واد زم الݣارة.. أمين الوهابي إبن مدينة الݣارة يشارك في ملحمة فنية عن القدس خبر وفاة الشاب هشام فرساوي من أبناء الحي المحمدي(الديوانة) عاجل :حادثة سير مروعة بحي الاطلس بمكناس أمزازي : اجتماع اللجنة المكلفة بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية الدروة – تأسيس الكتابة المحلية لحزب التقدم و الإشتراكية سطات – مصرع شخصين و إصابة ثالث في حادثة سير خطيرة . بحر التفاهة عاجل:حالة انتحار بحي سدي بوزكري مكناس عاجل ..انتحار شاب بمدينة الرشيدية في ظروف غامضة حوار مع فيلسوف فرقة “فاس سيتي راب” واحة أغريس و شبح الإنقراض! سطات.. أزيد من 11 ألف مستفيد من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1442 شاب بمكناس كيتعرض لمضايقات خطيرة محط متابعة قضائية و مساءلة قانونية من طرف صاحب الفندق لي كرا ليه ندوة صحفية ل CDT بالمحمدية حول موضوع انقطاع أجور حراس الأمن الخاص بالمؤسسات العمومية
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 9:44 صباحًا

موريتانيا vs المغرب : التاريخ يرجح كفة الأسود

أحمد الغرب-

 

برسم الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للكان ،يواجه منتخبنا الوطني نظيره الموريتاني على استاد شيخا ولد بيديا بنواكشط على الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

المواجهة تعد هي العاشرة بين البلدين الجارين حيث يتسيد الأسود سجل اللقاءات.

التاريخ يرجح كفة رجال وحيد بواقع سبع انتصارات و تعادلين.

أول مواجهة بين المنتخبين كانت سنة 1976 انتهت بهدفين دون رد (الألعاب العربية بدمشق)، تلاها تعادل بهدفين لمثلهما سنة 1979 بموريتانيا (تصفيات الكان) فيما انتهت مباراة الاياب بأربع أهداف مقابل هدف لصالح الأسود.

بعدها استمرت الهيمنة مغربية بخمس انتصارات متتالية

في مناسبات مختلفة: خلال الألعاب العربية السادسة (3-0 في 10 غشت 1985) وأثناء تصفيات كأس العالم 2010 (4-0 في 2 سبتمبر 1990 و 0-2 في 12 أبريل 1991) وفي تصفيات كأس العالم 2010 (4-1) في 7 يونيو 2008 و 1-4 في 11 أكتوبر 2008.

أما  اللقاء الأخير فقد لعب في 19 نونبر 2019 بالرباط (الجولة  الأولى من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021) لينتهي بتعادل سلبي مخيب.

على الورق يبدو المنتخب الوطني الأوفر حظا لنيل النقاط الثلاث و الاقتراب من حسم التأهل للكان بيد أن زملاء زياش يعلمون تمام العلم أن المباريات تلعب  على أرضية الميدان حيث لا مكان للتاريخ و لا للقيم  التسويقية للاعبين.

فهل تستمر السيطرة المغربية أم أن للمرابطين رأي آخر؟

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.