اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 2:48 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 8:09 مساءً

المنتخب المغربي للشطرنج يتألق بأولمبياد جورجيا

أبو رضى –

يشارك المنتخب الوطني المغربي لرياضة الشطرنج في أولمبياد الشطرنج العالمي بجيورجيا ما بين 24 شتنبر و 6 أكتوبر 2018 .

واجه المنتخب الوطني – رجال – في أولى الجولات منتخب الصين الشعبية الذي يعتبر رابع قوة شطرنجية في العالم، و هي حاملة لقب أولمبياد 2014 بترومسو (النرويج)، حيث فجر لاعب المنتخب المغربي البطل المهدي أيت حميدو مفاجأة من العيار الثقيل، بعد تحقيقه نتيجة الفوز أمام ماردا صينيا في الطاولة رقم 4 يتجاوز تصنيفه 2700، و مسجل ضمن قائمة نادي كبار الشطرنج المعروف ب”سوبر غراند ماستر” المتجاوزون لهذا التصنيف العالمي، و البالغ عددهم 43 بطلا، الفوز الذي أصبح حديث العديد من الأبطال الكبار المزاولين للشطرنج، و غردوا عبر التويتر لفوز المهدي أيت احميدو على البطل العالمي الصيني.

و في الجولة الثانية ضرب المنتخب المغربي بقوة حين فاز بـ 4 لـ 0 في مواجهته مع منتخب جزر فيرجينيا الأمريكية، و سجل الأبطال المغاربة فوزهم الثالث على الثوالي في الجولة الثالثة أمام المنتخب القطري بحصة 3 – 1، و انهزم في الجولة الرابعة أمام المنتخب رقم 3 لجوريا -الدولة المحتضنة- بنتيجة 3 – 1، و ننتظره اليوم مواجهة زيمبابوي بخامس جولات الأولمبياد.

أما بخصوص المنتخب الوطني للسيدات، فقد عرفت الجولة الأولى هزيمة المتتخب النسوي أمام صربيا بحصة  4 -0، و تمكنت من تحقيق أول فوز بالجولة الثانية أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى بالعلامة الكاملة 4 ـ 0. و في الجولة الثالثة انهزمن بشرف كبير أمام لاعبات منتينغرو بحصة 2.5 لـ 1.5، المواجهة التي تألقت خلالها اللاعبة أحلام مخلوف من نادي الحسيمة، و فازت اللبوءات بنقاط الجولة الرابعة أمام منتخب ضعاف البصر بنتيجة 2.5 لـ 1.5.

أوسمة : , , , ,