اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:25 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 1:06 صباحًا

“الكاف” يمنح المغرب شرف تنظيم “كان” 2021 لأقل من 17 سنة و”فوتسال” 2020

و م ع –

قرر المكتب التنفيذي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، “كاف” اليوم الجمعة، منح المغرب شرف تنظيم تظاهرتين رياضيتين قاريتين، وهما كأس إفريقيا للأمم (أقل من 17 سنة) سنة 2021 وكأس إفريقيا داخل القاعة “فوتسال” سنة 2020.

وحدد المكتب التنفيذي للكاف خلال اجتماعه بمنتجع شرم الشيخ المصري، برئاسة الملغاشي أحمد أحمد، الحسم في مصير تنظيم كأس إفريقيا 2019 المقرر تنظيمها مبدئيا في الكامرون، إلى غاية شهر نونبر المقبل.

كما قرر منح تنظيم تظاهرات قارية أخرى لكل من جمهورية الكونغو “كأس إفريقيا لكرة القدم النسائية لسنة 2020” وموريتانيا “كأس إفريقيا أقل من 20 سنة” (2021) والجزائر “كأس إفريقيا للمحليين “شان 2022”.

وعلى صعيد متصل، يستضيف منتجع شرم الشيخ، بعد غد الأحد، أشغال الجمعية العمومية غير العادية الـ12 للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وتشارك في هذا الاجتماع القاري وفود 54 اتحادا عضوا في الكاف، لبحث عدة مواضيع تهم تطوير كرة القدم في القارة الإفريقية.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، الذي سيحضره رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو وأمين عام (فيفا) فاطمة سامورا، عدة نقاط، ابرزها انتخاب عضو جديد في المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا للمجموعة الناطقة بالإنجليزية، ليحل محل الغاني مويسي ميانتاكي الذي استقال من منصبه في يونيو الماضي ومركزية حقوق تصفيات كأس العالم 2022، وتحيين ملف التعاقد مع شركة “لاغادرير سبور”.

وسيمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يقوده رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بصفته عضوا في المكتب التنفيذي للكاف، ويضم أيضا مسؤولين بالجامعة.

أوسمة : , , , , , , , ,