اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 9:14 صباحًا
جديد الأخبار
سجين يذبح موظفا بالسجن من الوريد إلى الوريد البوليس و السلطة في حملة تحسيسية و توعوية واسعة بالمحمدية لحث المواطنين على احترام الحجر الصحي يا لطيف – حريق بمنزل بدرب وريدة بالمحمدية في جنح الليل قطار يدهس شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة و يرديه قتيلا بالقصر الكبير. جماعة سيدي الحطاب تاريخ وتقاليد وأصالة ملف تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب يقبع في غرفة الإنتظار بوزارة الداخلية موظفة بمستشفى مولاي عبدالله تلتجئ للاعتصام داخل المستشفى احتجاجا على تصرفات المدير التي لا ترقى لمستوى المسؤولية المملكة المغربية تدين بشدة نشر رسوم الكاريكاتير المسيئ للإسلام وللرسول (سيدنامحمدعليه الصلاة والسلام) الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم
أخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 11:52 مساءً

الشطرنج المغربي يتألق بجورجيا رغم الضائقة المالية

أبو رضى –

أسدل اليوم الستار على فعاليات الدورة 43 من أولمبياد الشطرنج 2018 التي احتضنتها مدينة باتومي بجيورجيا بالفترة الممتدة ما بين 23 شتنبر  و 06 أكتوبر الجاري ، و أنهى المنتخب الوطني المغربي مشاركته الدولية بتحقيقه نتائج جيدة جدا، بالرغم من كون الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تمر بمرحلة صعبة و دقيقة، بعد اتهام رئيسها مصطفى أمزال باختلاس ميزانية الجامعة، و الأمر الذي نفته اللجنة الوزارية المكلفة بتفحص ميزانية و موارد مجموعة من الجامعات الرياضية.

هذا، و أكدت مصادر مقربة أن الرئيس مصطفى أمزال قد أصر على مشاركة المنتخب الوطني بأولمبياد جورجيا، رغم عدم توصل الجامعة بالدعم منذ 2017، و ذلك بعد رفع دعوة قضائية ضده من طرف مجموعة من أعضاء المكتب الجامعي، حيث تكلف بكل نفقات الرحلة إلى جورجيا و الإقامة، و كل صغيرة و كبيرة.

إحتل المنتخب الوطني للشطرنج – رجال – بهذه الأولمبياد الرتبة الثانية عربيا خلف المنتخب مصر، والرتبة الثالثة إفريقيا خلف كل من مصر وزيمبابوي، النتائج التي مكنته من الارتقاء بسلم الترتيب العالمي من المرتبة 121 التي حصل عليها بأولمبياد باكو 2016، إلى الرتبة 69 بجورجيا، فيما احتل المنتخب النسوي الرتبة 82 عالميا خلال هذه الأولمبياد.
و من بين أهم اللحظات التي عاشتها البعثة المغربية بجورجيا هي: حصول اللاعب المهدي أيت حميدو على لقب أستاذ فيديرالي، و حين منح الاتحّاد الدولي للشطرنج نادية السبتي المديرة المالية و الإدارية للجامعة الملكية المغربية لقب ” مدربة وطنية  NATIOANL INSTRUCTOR ” بعد تفوقها بامتحان دورة المدربين ” FIDE TRAINAR’S SEMINAR “.

أوسمة : , , , , ,