اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:23 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 11:36 صباحًا

الحلقة الرابعة من برامج ” حكام – مسيرة و مسار ” و الحكم نورالدين أنبارو

الخبير الرياضي محمد ساكا و رئيس قسم مرتيل عن جريدة المغرب الحر رشيد بوعودة –

” الحكام – مسيرة ومسار ” برنامج جديد يعرف بحكام المستديرة أو قضاة كرة القدم، رجال قدموا الشيء الكثير للعبة التي غزت العالم، و استأثرت باهتمام نصف ساكنة الأرض، اللعبة التي تشد الأعصاب، تفرح و تبكي في آن الوقت، شخصيات صنعت الفرجة، دون أن تحضى بتكريم أو تحصل على جائزة.

يسلط البرنامج الأضواء في حلقته الرابعة على الحكم الراقي و الكبير ” نورالدين أنبارو”.

” ليس شرطاً أن تكون يافعاً وصغيراً لتنال النجاح ، الشرط أن تكون جاداً ومثابراً للوصول إليه .”
منذ و أن كان صغيرا وهو يعمل ليحقق احلامه و يكابد ليصنع مستقبله و يثابر ليحقق النجاح . فالنجاح عنده لا يقترن بالسن و لا بالظروف و لا بالمحيط فالنجاح عنده هو عمل ، مثابرة ، إجتهاد و تعب فنتيجة.
سعيد وهو يجوب ملاعب المغرب لينشر على بساطها الاخضر عدلا و إنصافا و إحقاقا للحق ، و يعيش نشوة لا تتصور وهو يحكم القبضة على راية عز تؤنس خط تماس مستقيم كما إستقامته .
و أنت تتحدث إليه لا تكل من حديثه و لا من قفشاته و لا تمل من مجالسته و الإستئناس بكلامه الجميل و الراقي.
كل زملائه و اصحابه و أهلا بيته و زمرته يجمعون على أنه الانسان الدي تجود به الدنيا ناذرا و قلما تجد له قرينا.
الامانة عنوانه و الصدق عماده و الوضوح مبدأه و الواقعية مرآته . بإبتسامته المرسومة على محياه يلقاك ، و بقلبه الكبير الدي يسع العالم بأكمله يصاحبك ، بالاخلاص و الود و الثقة يكمل و إياك طريق الصحبة.
يحبه الصغير و الكبير و الناس أجمعين .
نور الدين أنبارو من مواليد الدارا البيضاء سنة 1987 / 12 / 02 حاصل على شهادة الباكالوريا +2 يمتهن مهنة مصمم إعلامي . عازب ، له من الاخوة ثلاثة بنات و اخوين ذكور.
منذ ان كان صغيرا وهو يداعب الكرة و يلازم الملعب لولعه و عشقه للمستديرة محبوبته – كما اقرانه و صغار دربه – . و بعد ان بدأ يكبر شيئا فشيئا بدأ في تجربة الصافرة و الحكم بين متباريين حيث قاد مباريات بالمؤسسة التعليمية التي يدرس بها و كدلك خاض تجربة الدوريات المحلية لفرق الاحياء .
وهو على عادته و بين زملاء دراسته تابعه و لفت إنتباهه أستاذه بالتربية البدنية و صار يراقبه من حين لأخر حتى تبين له انه حكم موهوب فوجب صقل موهبته ، فقام السيد الاستاذ بطرح فكرة ولوج مدرسة التحكيم على ضيفنا و الح عليه في خوض التجربة عساها تكون خيرا.
سنة 2008 كانت بدايته مع مدرسة التحكيم بعصبة الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم.
ليحصل على صفة حكم جهوي بعد سنة واحد فقط 2009.
موسم 2012/2013 أتيحت له الفرصة في إجتياز إختبار الترقية الوطنية ليصبح حكما وطنيا بعد أن إقتنص الفرصة و إجتاز بنجاحه المعهود فيه الاختبار.
بداية مساره التحكيمي كانت رفقة الحكم المتالق جلال جيد لمدة شهرين و بعدها انتقل لثلاثي اخر تحت قيادة الحكم المتميز مصطفى كشاف و ظل الى جانبه الى يومنا هدا.
سنة 2016 قاد اول مقابلة له بالقسم الاحترافي الاول و جمعت بين فريقي نهضة بركان # حسنية اكادير .
صاحبنا هو لا ينسى أصحاب الفضل في تكوينه و تأطيره و اهل نعمة النصح و الارشاد له حيث ساهم في مساره التحكيمي نخبة من المؤطرين و على رأسهم عبد المجيد كيتابري – عبد الرحيم العرجون – يحيى حدقا – جمال شداد – المتمني – عبد الله الفارق – محمد الزولي – منير مبروك – الحاج الكزاز و غيرهم…..
قاد 18 مباراة موسم 2017/ 2016 بقسمي النخبة
24 مباراة موسم 2018/ 2017
11 مباراة موسم 2018/2019 لحدود اليوم
يستهويه العمل الجمعوي و الانساني و هدا ليس غريبا عن أخلاقه و طباعه ، حيث يشتغل بجمعية حكام الدار البيضاء الكبرى لكرة القدم عضوا مسؤولا و رئيسا للجنة الإعلام و التواصل.

كنا مع الحكم الشاب و القدير نور الدين أنبارو في حكاية مسار حكم، بدأ هاويا و صار اليوم محترفا .
فبماذا تبصمون بقلمكم الطيب كتعبير عن حبكم و تحفيزكم و تشجيعكم لهذا الرجل الشهم و العظيم.

إنتظرونا في الحلقة الخامسة للبرنامج لتسليط الضوء على ضيف الأسبوع ،الحكم الوطني عبد المجيد بلكرش
حكم سابق متقاعد من مدينة أسفي، حكم فيدرالي مارس بالبطولة الاحترافية.

محمد ساكا  و رشيد بوعودة.

أوسمة : , , , , , ,