اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 5:24 مساءً
جديد الأخبار
الجمعية المغربية لحماية المستهلك و الدفاع عن حقوقه بمدينة القصر الكبير، تراسل مندوب الوكالة الجماعية بالقصر الكبير توقيف سيدتين ببرشيد بتهمة النصب و الاحتيال انتخاب الأخ مراد العزاوي كاتبا إقليميا لفرع الإتحاد النقابي للشبيبة و الرياضة بمديرية عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. فريق وفاق تساوت لفرايطة يحجز بطاقة الصعود للقسم الممتاز لعصبة الجنوب. أول تصريح لمحمد العطواني بعد عزل إيمان صبير رئيسة مجلس المحمدية ” اليوم انتصر القانون و تنزه القضاء” سمعنا بلي الحاج العطواني غادي يغير الوجهة صوب الحركة الشعبية. واش الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ بلاغ – الحكومة تقرر تشديد تدابير الطوارئ الصحية بعمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي مديونة والنواصر إرتفاع الحالات الإيجابية لكوفيد-19 لجنة اليقظة الإقليمية بسطات تقرر تمديد التدابير الاحترازية على مستوى الإقليم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس بالمعمورة إنقطاع الكهرباء بمدينة القصر الكبير يوم الأحد المقبل. جمهورية غينيا بيساو و بوركينا فاسو يوجهان صفعة جديدة للبوليساريو بعد فتحهما لقنصليات عامة بالداخلة الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية ! إيمان صبير رئيسة المجلس الجماعي بالمحمدية في OUT بعد القضاء بعزلها من طرف محكمة النقض مملكة البحرين تجدد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه الولايات المتحدة الأميركية – وفاة شابة مغربية بعد تعرضها لهجوم مسلح رميا بالرصاص عاجل – بلاغ للديوان الملكي
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 12:46 مساءً

المغرب يجتاز سلوفاكيا وديًا استعدادًا للمونديال

متابعة  عادل الرحموني –

تغلّب المنتخب المغربي على نظيره السلوفاكي بنتيجة (2-1) مساء يومه الإثنين 4 يونيو 2018، في العاصمة السويسرية جنيف، ضمن تحضيرات أسود الأطلس لمنافسات كأس العالم 2018، التي تنطلق في روسيا يوم 14 يونيو الجاري.
وأحرز “يان جريجوس” هدف سلوفاكيا في الدقيقة 59، وعادل أيوب الكعبي للمغرب في الدقيقة 64، وأضاف يونس بلهندة الهدف الثاني في الدقيقة 74
وسيلعب المنتخب المغربي بالمونديال الروسي في المجموعة الثانية، التي تضم أيضا منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران.
وكان المنتخب المغربي الطرف الأفضل في اللقاء، لكنّه افتقد في كثير من الأحيان للمسة الأخيرة أمام المرمى السلوفاكي.
وبدأ المنتخب المغربي المباراة بتشكيلة جميعها من الأساسيّين، بوجود نجم الوسط كريم زياش والمخضرم مبارك بوصوفة ويونس بلهندة والجناح نور الدين أمرابط.
أما تشكيلة سلوفاكيا التي فشلت في بلوغ كأس العالم، فقادها لاعب وسط نابولي ماريك هامسيك، وقلب دفاع إنتر ميلان، ميلان سكرينيار وفاحت رائحة الخطورة من المنتخب المغربي منذ الدقيقة السادسة، عندما مرّر بوصوفة إلى أمرابط الذي أرسل الكرة من الناحية اليمنى أمام المرمى، لكن الحارس السلوفاكي ميشال سولا أمسكها قبل أن تصل إلى المهاجم خالد بوطيب، وسدّد حكيم زياش كرة بيسراه من بعيد ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة الثامنة.
واصل المغاربة محاولات التسديد من خارج منطقة الجزاء، وهذه المرّة عن طريق بوصوفة لكن الحارس “سولا” تصدّى لها في الدقيقة 15.
وجرّب أمرابط حظّه بتسديدة اصطدمت بمدافع وذهبت إلى ركنية لم تثمر، قبل أن تصل كرة إلى اللاعب نفسه في الجهة اليسرى فسدّد في المرة الأولى لتصطدم بمدافع قبل أن ترتد إليه ويسدد في المرة الثانية بجانب القائم البعيد بالدقيقة 26.
وأحدثت كرة من ركلة ركنية ارتباكًا أمام المرمى السلوفاكي لتصل إلى المغربي مهدي بن عطية الذي سدّد في قدم المدافع.
وفي الدقيقة 30، سيطر الحارس “سولا” على كرة مسدّدة من بلهندة، وأطلق زياش كرة مركّزة من في الدقيقة 31 مرّت بجوار القائم الأيسر.
وهدّد المنتخب السلوفاكي مرمى الحارس المغربي ياسين بونو للمرة، الأولى عندما استلم “هامسيك” الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد من اللمسة الأولى بعيدا عن المرمى.
تواصلت أفضلية المغرب في الشوط الثاني، لكنه دفع ثمن السيطرة السلبية عندما تلقى مرماه هدفا في الدقيقة 59 عبر “جريجوس” الذي وجّه تسديدة أرضية قوية على يمين الحارس بونو.
أهدر المغاربة مجموعة من الفرص كان أبرزها رأسية بوصوفة التي أبعدها الحارس إلى ركنية في الدقيقة 63، ونفّذ زياش ركلة ركنية مرت فوق الجميع ليقابلها البديل أيوب الكعبي وبرأسه يودع الكرة في الشباك السلوفاكي في الدقيقة 64.
وأطلق البديل الآخر مانويل دا كوستا تسديدة أنقذها الحارس في الدقيقة 69، قبل أن يسجّل بلهندة ثاني أهداف المغرب بالدقيقة 74، من خلال تسديدة قوية من خارج منطة الجزاء على يمين حارس سلوفاكيا لتنتهي المباراة بفوز الأسود وهذه هي المباراة رقم 17 التي لم ينهزم فيها اسود الاطلس واصبح قريب من الرقم القياسي الذي بحوزة المنتخب الاسباني الذي لم ينهزم في 19 مباراة متتالية.

أوسمة : , , , ,