اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 - 3:19 مساءً
جديد الأخبار
وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال. القصر الكبير – تعزية في وفاة والد الصديق ” جمال عتو “. ݣرݣارات: المغرب ينفي أخبار البوليساريو الكاذبة يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث وزان:شاب يلقي بنفسه من سطح المنزل
أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 7:54 مساءً

برنامج الحكام مسيرة ومسار قضاة كرة القدم ،حكم الأسبوع،عبد المجيد بلكرش

تغطية رشيد بوعودة –
تحرير  محمد ساكا –

برنامج الحكام مسيرة ومسار قضاة كرة القدم ،حكم الأسبوع،عبد المجيد بلكرش
برنامج جديد خصص لأصحاب البدلة السوداء،يعرف بحكام المستديرة ،أو قضاة كرة القدم،رجال قدموا الشيء اشلكثير للعبة التي غزت العالم،واستأثرت باهتمام نصف ساكنة الأرض،اللعبة التي تشد الأعصاب ،تفرح وتبكي في آن واحد
شخصيات صنعت الفرجة دون أن تحضى بتكريم أو تحصل على جائزة،يسلط البرنامج الأضواء في حلقته الخامسة على الحكم الراقي والكبير السيد عبد المجيد بلكرش
الحياة رواية جميلة عليك قراءتها حتى النهاية لاتتوقف أبدا عند سطر حزين قد تكون النهاية جميلة . “

أبداً لم تعرف أزقة حياته ظلمة التشاؤم و لا دروب عمره إحساس الإنكسار , كان دائم التفاؤل و تجده مؤمناً بقدره كان خيراً أو شراً . تعلقه بربه يفوق صلاته وصيامه و زكاته وحتى شهادته .
رجل يتألق وسط زملائه دون أن يلتفت خلفه للنجومية و يتلئلئ في سماء عالية دون أن يرمق إعجاب الأخرين . يسعده كثيراً أن يقدم خدماته و مساعداته وخبراته لكل من يحتاجها و لا ينتظر لا جزاءً و شكورً .
اتصلت به , كنت سعيداً وانا أكلمه و أحاوره أحسست بعظمته و مدى سعة صدره و كرمه .
عبد المجيد بلكرش المزداد سنة 1969/05/25 بمدينة أسفي , متزوج و أب لطفلة رائعة إختار لها من الاسماء – بسمة – . مستواه الدراسي البكالوريا وسنتين من الجامعة كما تحصل على دبلوم تقني في صناعة التصبير , يعمل موظف تقني ومسير فضاء خدماتي .
عشق كرة القدم منذ ان كان صغيراً ومارسها ضمن فرق الاحياء . وهو يركل الكرة كلاعب ظلت عينه صوب صافرة إستهوته و أحبها . سأل و بحث عن الطريق إلى معشوقته وكيف يربط بها الاتصال و يدخل عالمها ليتمتع بمفردات عشقها و يعيش تفاصيل حبه لها , طبعا ولأنه مصر على الوصول , كتب له أن إلتقى بصديق له يمارس التحكيم بالعصبة يسمى يوسف الرامي وهو إبن حكم سابق , دله على المكان و ساعده لولوج مدرسة التحكيم سنة 1993 , بعد موسمين حمل صفة حكم عصبة 1995 , لأنه مجد مجتهد و عصامي و لأن الميدان ولجه عن حب و رغبة في تسلق الدرجات تحصل على الشارة الوطنية صفة حكم متجول بين العصب سنتين فقط بعد حصوله على حكم عصبة 1997 .
ثلاثة سنوات كانت كافية لتحمله الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مسؤولية و شرف الحكم الفيدرالي .
2014 عرفت تقاعد الحكم المتميز و النزيه عن الممارسة .
لم تغريه و لم تستهويه المناصب و لا المسؤوليات فكان زاهداً فيها و لم يشغل أية مهمة بالعصبة , لكنه فضل قرب الحكم و المستطيل الاخضر فشغل لبضعة شهور مندوب فئة الامل . سنة 2017 نظمت جامعة الكرة إختبار وطني لإنتقاء مقيمي الحكام , وجدها ضيفنا مناسبة و شارك بالامتحان رفقة مجموعة من الحكام السابقين و إجتازه بنجاح كما عهدناه .
ولأن علاقته بالحكام و الحكمات علاقة وطيدة وعلاقة ثقة تم إختياره رئيساً لجمعية حكام عبدة لكرة القدم .

صدقاً و أمانة كان من خيرة ما أنجبت الساحة الوطنية من الحكام , نترككم وقلم الاعتراف و الاشادة في حق هرم من أهرامات الصافرة و الراية .
إنتظرونا في الحلقة السادسة للبرنامج لتسليط الضوء على ضيف الأسبوع ،الحكم الوطني السيد رشيد الصمري من عصبة الشمال لكرة القدم

أوسمة : , ,