اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 1:10 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2019 - 8:23 صباحًا

الحلقة 15 من برنامج الحكام مسيرة و مسار قضاة كرة القدم يسلط الضوء على الحكم السيد “ياسين عروبي”

تحرير محمد ساكا –

تقرير رشيد بوعودة –
برنامج جديد خصص لأصحاب البدلة السوداء،يعرف بحكام المستديرة ،أو قضاة كرة القدم، رجال قدموا الشيء الكثير للعبة التي غزت العالم،واستأثرت باهتمام نصف ساكنة الأرض، اللعبة التي تشد الأعصاب، تفرح وتبكي في آن واحد. شخصيات صنعت الفرجة يجب أن تحضى بتكريم أو تحصل على جائزة. يسلط البرنامج الأضواء في حلقته 15 على الحكم الراقي والكبير “ياسين عروبي”.

(( كان أينشتاين لا يستغني أبدا عن نظارته حينما يذهب إلى أحد المطاعم ، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه ، فلما أتاه ((الجرسون )) بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد ، طلب منه أينشتاين أن يقرأها له فاعتذر الجرسون قائلا : إنني آسف يا سيدي ، فأنا أمي جاهل مثلك ! )) .

كان أينشتاين لا يستغني عن نظارته، و حكمنا لا يستغني عن صافرته، لأنه يرتبط بها وجدانياً كما يرتبط أينشتاين بنظارته ملزماً .
هو في الأصل رجل هادئ طيب، متزن و رزين، عفوي، تلقائي، مجتهد و مثابر،  لا يدع للصدفة مجالاً، و يؤمن بالعمل لتحقيق الهدف، بالإضافة إلى أنه رجل نكتة و صديق من حوله، كما يحبه الصغير قبل الكبير، ويحترمه الغريب قبل القريب، إن صاحبته لن تخسره، و إن عرفته ربحته، أستاذ و حكم و رجل لا ككل الرجال .

راسلته في أمر الحلقة لم يتأخر في الإجابة، و اتصلت به لترتيب اللقاء لم يمانع أبداً في الحديث، جلسنا في جلسة بطعم الصدق و الضحك .
كل من يعرفه لا يجادل في أنه رجل خفيف الظل، وكل من صاحبه لا يشك أبدا في أخلاقه، و كل من لعب إلى جانبه يؤكد أنه مشروع حكم بمقاييس المستقبل.
ياسين عروبي من مواليد مدينة القنيطرة بتاريخ / 06 01/، 1988، متزوج و أب لطفلين ( بنت و ولد ) ، حاصل على الإجازة في الجيولوجيا ، و يشتغل أستاذاً للتربية البدنية .
كما أقرانه و صغار السن أصحابه ، عشق و تنفس حب كرة القدم فبزغت موهبته مبكراً ، جلبته أيادي النادي العريق النادي القنيطري إلى مدرسته لتصقل موهبته فتدرج بجميع فئاته السنية ( صغار ، فتيان ، شبان و أمل الفريق الأول ) ، لكن تزامن التداريب و الدراسة و لانه يحب دراسته و يؤمن أن لا مستقبل للرياضي دون علم فضل أن يتم تعليمه و يودع محبوبته .
وحتى لا يطلق الكرة بالثلاث و يبقى بجانبها فضل الإلتحاق بمدرسة التحكيم ، بحث و سأل و تقصى عن أخبار المدرسة حتى وجدها و تقدم لولوجها سنة 2005 ، سنة واحدة كانت كافية ليحصل على شرف حكم عصبة 2006 ، لم يعمر كثيراً بالعصبة حتى رشحه أساتذته و مؤطروه والمسؤولين عنه بالعصبة لنيل شارة حكم وطني من الدرجة الثانية سنة 2011، فصار حكم وطني مساعد ، إجتهد و ثابر و إنضبط وواصل العمل حيث كافئته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشرف حكم الساحة سنة 2017.
حكم كرة القدم داخل القاعة منذ سنة 2007 على مستوى عصبة الشمال لكرة القدم .
كاتب عام جمعية شمس لأساتذة التربية البدنية بالمديرية الإقليمية المضيق – الفنيدق .
عضو الفرع الإقليمي للرياضة المدرسية بالمديرية الإقليمية المضيق – الفنيدق .
مستشار بعدة جمعيات .
فاعل جمعوي .

العصامي ياسين عروبي ، كان نجم حلقة اليوم، نترك لكم حق التعليق بقلم الإشادة .

إنتظرونا في الحلقة 16 للبرنامج لتسليط الضوء على ضيف الأسبوع، الحكمة الوطنية السيدة “بسمة الأحمدي” .

أوسمة : , , , , , , ,