اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 - 6:46 صباحًا
جديد الأخبار
الإعلام الجزائري المريض ينسب صورا من الأرشيف لدولة أجنبية إلى المغرب .. فيديو لبناني لأزمة البوطا يصبح مغربيا! مهرجان وعرس ورياضي بامتياز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة التونسية “أنس جابر” تكتب تاريخ المضرب الناعم العربي بمداد الفخر سفراء الكرة المغربية بنتائج متباينة قاريا في لقاءات الذهاب الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام
أخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 10:01 صباحًا

تعادل الوداد و الترجي بذهاب عصبة الأبطال قبل الحسم برادس

أبو رضى –

إستضاف نادي الوداد الرياضي البيضاوي على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط مساء يوم أمس الجمعة نظيره نادي الترجي التونسي برسم نهائي عصبة الأبطال الأفريقية، بقيادة الحكم المصري جهاد جريشة الذي لم يكن نزيها في قيادته لهذا العرس الكروي، و أفسد أجواء المتعة و الفرجة بها، و أنهى اللقاء مكرها بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله.

عرفت المقابلة في مجملها محاولات جادة للتهديف، و ندية كبيرة بين الفريقين، حيث بحثت عناصر الهجوم من كلا الطرفين منذ الدقائق الأولى عن فتح ممرات في الخط الخلفي من الجانبين. إذ عرف الشوط الأول عدة احتكاكات بدنية جعلت الحكم المصري يوقف اللقاء أكثر من مرة قبل إخراجه لبطاقات إنذارية في حق كل من أشرف داري من الوداد الرياضي، و شمس الدين الخواذي وغيلان الشعلاني من نادي الترجي التونسي، إنذارات ستغيب هؤلاء اللاعبين عن لقاء الإياب برادس، الأمر الذي جعل الشوط الأول يعرف صراعا تكتيكيا قويا بين فوزي البنزرتي و معين الشعباني مدرب الترجي، و يحتم عليهم إجراء بعض التغييرات على مستوى تموقع اللاعبين و الخطط المرسومة. إذ تمكن كوليبالي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من هز شباك أصحاب الأرض، معلنا عن تسجيل هدف السبق لفائدة الترجي التونسي، و يرد الوداد الرياضي بقوة مسجلا هدف التعادل في الوقت بذل الضائع، تم رفضه من طرف الفرعون المصري بعد اللجوء لتقنية VAR وسط احتجاج للبنزرتي و لاعبي الوداد و سخط عارم للجماهير المغربية.

دخل لاعبو الوداد منذ بداية الشوط الثاني عازمين على الضغط بقوة على مرمى بنشريفية لتسجيل هدف التعادل و إعادة المباراة لنقطة الصفر، في محاولات جادة واجهها التونسيون باستماثة وقتالية دفاعية كبيرة بقيادة الحارس بن شريفية الذي تصدى بشراسة لمحاولات الوداد التي فقدت ابراهيم النقاش بعد حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 50 لارتكابه خشونة كانت كافية لطرده، حيث أثر النقص العددي بعض الشيء على فعالية هجوم الوداد بعد تراجع دفاعه الهجومي.

هذا، و عرفت الدقيقة 57 من عمر اللقاء احتجاجات قوية مرة أخرى على الحكم جريشة بعد المطالبة بضربة جزاء من طرف لاعبي و مكونات فريق الوداد، فتوقف اللقاء عدة دقائق في أجواء مشحونة، تطلبت اللجوء لمراقب VAR ، فيتم تأكيد عدم وجود أي خطأ يتوجب الإعلان عن ضربة جزاء، قبل أن يقتنص المدافع كومارا هدف التعادل لفائدة الوداد في الدقيقة 79 بضربة رأسية قاتلة ساوت الكفتين في لقاء الذهاب، في انتظار لقاء إياب حارق بملعب رادس.

وتواصلت باقي دقائق المواجهة دون أن تأتي بأي جديد على مستوى النتيجة، لتنهي صافرة الحكم جهاد جريشة، تفاصيل المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في انتظار مباراة الإياب على أرضية ملعب رادس.

أوسمة : , , , , ,