اليوم الخميس 23 يناير 2020 - 10:27 صباحًا
جديد الأخبار
في رحلة “أحباب الوطن” على السنبوك القطري ثقافة وترفيه وكسكس مغربي دورة تكوينية حول، ” مشروع اعتماد ميزانية تشاركية “، بجماعتي تملالت وواركي بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة فرع الصهريج العطاوية نظم ندوة فكرية بعنوان : واقع التعليم العمومي بالمغرب في ظل الجهوية المتقدمة المجلس البلدي ومصحة القلعة يوقعان عقد شراكة بمقر جماعة تملالت إقليم قلعة السراغنة ندوة فكرية بالعطاوية بعنوان : ‘واقع التعليم العمومي في ظل مشروع الجهوية المتقدمة’ طاقم الجريدة في زيارة رسمية لمصحة القلعة من أجل الإطمئنان على صحة الفارس الذي تعرض لحادث خطير بسبب انفجار بندقية التبوريدة على صدره أثناء مشاركته في مهرجان ربيع تملالت الفنان سمير الشيرازي في برنامج نجوم شبابية 2020 فرسان مغاربة من إقليم الرحامنة والسراغنة يجذبون الانتباه بتألقهم في فن التبوريدة بمهرجان ربيع تملالت في يومه الثاني ودورته الثامنة تحت شعار “الدبلوماسية الرياضية رافعة أساسية للتنمية والتربية على المواطنة”، تنظم جمعية نهضة طنجة لكرة القدم النسخة السابعة للدوري الدولي ” ولي العهد الأمير مولاي الحسن ” . انطلاق فعاليات مهرجان ربيع تملالت بحضور جمال كنيون رئيس جماعة تملالت والمختار بن فائدة رئيس جماعة الجوالة وباشا مدينة تملالت ومجموعة من الشخصيات تملالت : السادة المختار بن فايدة وجمال كنيون وباشا وقائد باشوية تملالت ومجموعة من المسؤولين في زيارة تفقدية للإطلاع على الاستعدادات للإنطلاقة الرسمية لمهرجان ربيع تملالت  نادي المواطنة والتربية على حقوق الإنسان ينظم* بثانوية الخوارزمي التأهيلية أمسية فلسفية و حقوقية بعنوان *” كونـــية حقـــوق الإنسان”* جمعية إلياس للكيك بوكسينغ والكاوان تتألق في تنظيم أمسية رياضية كبرى وتتربع على المركز الأول بمدينة تملالت ضمن فعاليات مهرجان ربيع تملالت في نسخته الثامنة البرنامج الشهري : “الحكام مسيرة و مسار قضاة كرة القدم” يسلط الضوء على الحكم محمد المرون نادي وداد قلعة السراغنة لألعاب القوى يفوز بالمرتبة الأولى حسب الفرق خلال الملتقى الجهوي الأول جمعية اهل الخير للتنمية والتكافل الاجتماعي تنظم قافلة تضامنية الى المناطق المعزولة وبالضبط الى منطقة تدوين دوار تلوين الزات
أخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 9:01 مساءً

المديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تنظم فعاليات اليوم الرياضي تحت شعار” الرياضة …تجمعنا “.

أحمد ماغوسي –
تحت شعار ” الرياضة … تجمعنا ” ،تنظم المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر فعاليات اليوم الرياضي طيلة يوم الأحد 15 دجنبر2019 بملعب القرب ” ياسمينة ” بعمالة مقاطعة عين الشق .
و ستعرف هذه التظاهرة الرياضية إجراء تنشيط رياضي جماعي في رياضة الأيروبيك للنساء بمشاركة ساكنة المنطقة ، وكذا إجراء مقابلات نصف النهاية و النهاية لدوريي كأس المسيرة و الاستقلال في كرة القدم لفئة (2009/2008) ذكورا ،و كرة السلة لفئة أقل من 19 سنة ذكورا ، كما ستقام بالمناسبة ذاتها، مباراتين استعراضيتين في كرة القدم و كرة السلة خاصتين بالعنصر النسوي .
لتختتم فعاليات هذا اليوم الرياضي بحفل توزيع الجوائز و الكؤوس و الميداليات على الفرق الفائزة بمختلف الدوريات التي شهدتها مختلف المؤسسات الرياضية و ملاعب القرب التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تخليدا لذكرى عيد المسيرة و عيد الاستقلال .
وتهدف المديرية الإقليمية من خلال تنظيمها لفعاليات اليوم الرياضي إلى الارتقاء بالممارسة الرياضية في جميع الرياضات و لدى جميع الفئات العمرية ذكورا و اناثا.
والرفع من عدد المشاركات و المشاركين في جميع الرياضات بمختلف المؤسسات الرياضية و ملاعب القرب و المراكز السوسيو رياضية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر.
وكذا العمل على تنظيم المنافسات و الأنشطة الرياضية بغية تقريب الخدمات الرياضية التي تقدمها المديرية الإقليمية للأطفال و الشباب ذكورا و اناثا، و بالتالي التعريف بمزايا ممارسة الرياضة بصفة منتظمة.
كما تهدف المديرية إلى اكتشاف المواهب بمختلف الأنواع الرياضية خصوصا في فئة الأطفال و بالتالي نفض الغبار عن الطاقات المهارية و الإبداعية الرياضية في أفق انضمامها للأندية الرياضية المحلية و الوطنية .
كما تعتبر هذه التظاهرة الرياضية محطة أساسية لتتويج الفرق الفائزة بمختلف الدوريات و الأنشطة الرياضية التي شهدتها مختلف المؤسسات الرياضية و ملاعب القرب و المراكز السوسيو رياضية التابعة للمديرية الإقليمية لقطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.