اليوم الإثنين 3 أغسطس 2020 - 10:33 صباحًا
جديد الأخبار
انقطاع الماء الصالح للشرب يفسد فرحة العيد على ساكنة تملالت إقليم السراغنة تصريح لأحد منظمي سوق الغنم بالمحمدية مواطنون : الحولي هاد العام كلو ولسيس و ماكاين غير البطانة و لغلا روينة بسوق الغنم بالمحمدية – شركة كتسير السوق بالقوة بلا ترخيص من المجلس و كتكريسي في الكسابة بلاغ مكتب مجلس جماعة المحمدية حول ظروف وملابسات تنظيم سوق الأغنام النص الكامل للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 21 ذكرى عيد العرش المجيد المحمدية – عملية تعقيم سيارات الأجرة بصنفيها لوقاية الركاب من انتقال كوفيد 19 تصريح خطييييييير لعبد الرزاق لكبيدة – 11 خلق لي تاواو مع مول البابوش باش يغتصب المحمدية بلاغ – هذه هي المدن التي شملها قرار منع التنقل منها و إليها ابتداء من الليلة الحلقة الأولى من برنامج ” راك عزيز ” تستضيف عثمان و علي – فن راقي و أفكار حصرية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تخصص منح استثناية لفائد أندية الهواة والحكام الجهويين شوهة المحمدية – الصفقة الوهمية برحبة الأغنام ، شراء الذمم بمبالغ تتراوح بين 5000 و 1500 درهم إصابة مدرب فريق المغرب الفاسي و 4 لاعبين آخرين بكورونا المحمدية – امي زهرة مازال كتعيش في الشارع و كتعاني الإقصاء – ﻗﺎﻟﻮﺍ ﻟﻲ ﻏﺎﺩﻱ ﻧﻜﺮﻳﻮ ﻟﻴﻚ ﻭ ﻣﺎ ﻛﺎﻳﻦ ﻭﺍﻟﻮ – ﻭ ﺍﻟﻘﺎﻳﺪ ﺗﻜﺮﻓﺺ ﻋﻠﻲ المحمدية – امي زهرة مازال كتعيش في الشارع و كتعاني الإقصاء إلغاء القرعة الخاصة بفراشة ساحة مالي و السلطة تتكلف بالعملية نظرا لوجود خروقات و تجاوزات
أخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:17 صباحًا

برنامج الحكام مسيرة ومسار قضاة كرة القدم  يستضيف في حلقته 26 الحكم  أسامة البكدوري

محمد ساكا و رشيد بوعودة –

برنامج يعرف بحكام المستديرة أو قضاة كرة القدم،رجال قدموا الشيء الكثير للعبة التي غزت العالم، و استأثرت باهتمام نصف ساكنة الأرض، اللعبة التي تشد الأعصاب، تفرح وتبكي في آن واحد.
شخصيات صنعت الفرجة، يجب أن تحضى بتكريم أو تحصل على جائزة، يسلط البرنامج الأضواء في حلقته 26 على الحكم أسامة البكدوري.

” لا تمشي أمامي فربّما لا أستطيع الّلحاق بك ، ولا تمشي خلفي فربّما لا أستطيع القيادة ، ولكن أمشي بجانبي وكن صديقي . ”
زمن قلة فيه الصحبة وهو أحسن صحبة , زمن نذرت فيه الرفقة وهو خير رفقة و زمن تكاد تنعدم فيه الثقة وهو أهل الثقة , من عرفه يجزم أن معرفته كنز لا يفنى و من صاحبه يبصم بالعشرة أنه من طينة الأخيار و رجل من صنف الأبرار .
عرفته حكما و تعرفت إليه رجلا , فأعجبت بصافرته كما أعجبت بأخلاقه الحميدة وسماته الطيبة و خصاله الزكية .
يحمل قلبا يسع العالم بأكمله و روحا طاهرة طيبة تحب الناس أجمعين و تعشق الخير لمن حولها . إجتماعي بطبعه و رجل بأخلاقه و سيد بتواضعه , يقدم العون للصغير و الكبير و يمد يده لكل من إحتاجه و حتى من لا يحتاجه .
اتصلت به سائلا عن الحال و الأحوال ومقتنصا فرصة السؤال لأطلب منه – وهو الذي لا يرد الطلب إن إستطاع إليه سبيلا – أن يكون أحد الكبار الذين يشرفوننا بالحضور في هذا الحيز الذي يسع حكام الدنيا بأجمعهم , فرد بالإيجاب وحبد الفكرة و رحب بحضورنا , فجلسنا معه جلسة كانت للذكرى وخير ذكرى , سألناه فأجاب , حاورناه فأمتعنا بالحديث , طال الحديث و المجلس ولم نحس بمرور الساعة , لأن الساعة في حضرته ثوان معدودة لأنه طيب فكان المجلس طيبا .
البكدوري أسامة من مواليد طنجة العالية وعليه غالية سنة 1993/03/31 , أعزب و يحلم بالسترة وهو ابن 26 عاما , حاصل على شهادة الإجازة في التصميم الصناعي و الإنتاجية , يعيش وسط أسرة يقودها أب رائع و أم هي الدفء و الحنان و أخ هو ثاني إثنين من الذكور و أختين إثنتين لا ثالثة لهما يحبهما و يتمنى لهما كل السعادة .
كان يرافق والده وهو صغير , حتى عشق الكرة إكتسبها منه , لم يمارسها بفريق او ناد مؤطر لكنه لم يدع ملعبا بالمدينة الا ولعب به وداعب معشوقته على أرضيته .
ولوج ميدان التحكيم جاء عن طريق زميله وصديقه الحكم يحيى بن الحاج حمو وانخرط بها سنة 2011 وبعد سنة من المدرسة و التكوين أصبح حكما جهويا سنة 2012 , تألق في ميادين الصافرة بشمال المملكة و عمل جاهدا ليطور نفسه و يتعلم من أخطائه و ينتظر الفرصة فرصة الترقية ليواصل الطريق نحو حلم يراوده . سنة 2017 جائت الفرصة و تحول الحلم الجهوي للوطني واقعا حقيقيا حيث نال الشارة الوطنية .
لم ينسى و لن ينسى اصحاب الفضل و اهل المسار الذين ساهموا في تكوينه و صقل موهبته ومنهم السيد حميد العماري و السيد محمد العاتق و السيد عمر لخضر و السيد محسن الأعرابي و مجموعة من الحكام و اهل الميدان .
بحكم شخصيته الاجتماعية انخرط بجمعية حكام عصبة الشمال لكرة القدم و صار نائب امين المال بالجمعية .
انتهى الكلام و لم ينتهي المسار و لا زال في الحلم بقية حتى الشارة الدولية .

لكم الكلمة و لكم قلم الإشادة.

إنتظرونا في الحلقة 27 للبرنامج لتسليط الضوء على ضيف الأسبوع لبرنامج الحكام مسيرة ومسار.
إعداد وحوار: محمد ساكا
تغطية : رشيد بوعودة

أوسمة : , , , , ,