اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 - 4:59 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 2:22 مساءً

الإدارة الأمريكية تثبت اعتراف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية !

أبو رضى –

أكد مصادر إعلامية أمريكية أن عددا من الدول العربية تستعد للتطبيع مع إسرائيل، و ذلك مرتبط بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية. و أكدت تقارير أمريكية أيضا يوم أمس الخميس 21 اكتوبر 2020 أن البيت الأبيض يحاول الرفع من عدد الدول العربية الموقعة على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي بعد نجاح التجربة مع كل من الإمارات العربية المتحدة و البحرين اللتان وافقتا على اتفاق السلام مع إسرائيل، و ذلك قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 03 نونبر 2020.

و أكدت نفس المصادر أن السودان قريبة من توقيع التطبيع مع إسرائيل بشكل رسمي، و أن الموقف السعودي يعتمد بالأساس على مواصلة المفاوضات بين إسرائيل و فلسطين، في حين أن إدارة ترامب أنه يسعى إلى جلب السعودية إلى مسار التطبيع في حال فاز ترامب في الانتخابات. أما موقف المملكة المغربية من التطبيع المحتمل فهو متوقف حسب التقرير الأمريكي على نتائج الانتخابات الأمريكية، و هو متوقف بشكل كبير على الاعتراف الرسمي لترامب بسيادة المغرب على الصحراء، و فوز الرئيس ترامب كفيل بربط التطبيع بين الرباط وتل أبيب.

أوسمة : , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.