اليوم الجمعة 7 مايو 2021 - 12:30 مساءً
جديد الأخبار
السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:18 مساءً

مقتل شاب أمريكي من أصول أفريقية برصاص نائب قائد الشرطة وسط مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية

قلعة السراغنة – رضوان الجوهري

تظاهر مئات الأشخاص على مقتل شاب أمريكي من أصول أفريقية برصاص نائب قائد الشرطة ،مساء يوم الجمعة 11 دجنبر 2020، وسط مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكي.
وذكرت مصادر اعلامية ان مئات الأشخاص احتشدو وسط مدينة كولومبوس في أوهايو، تنديدا بجريمة قتل” كيسي كريستوفر جودسون ” البالغ من العمر 23 عاما والمنحدر من أصول أفريقية ، برصاص نائب قائد شرطة مقاطعة فرانكلين أثناء عملية البحث عن احد الهاربين من الشرطة في حي نورثلاند.
وقد حمل المحتجين لافتات كتب عليها ” لا عدالة” ،” لا سلام”، ” لا للشرطة العنصرية”، وطالب المحتجين بالعدالة وبمحاسبة نائب قائد الشرطة الذي قتل جودسون.
وتقول السلطات نقلا عن نائب قائد الشرطة ان جودسون كان يحمل مسدسا، وتم إطلاق الرصاص عليه حينما تجاهل أمر النائب بإلقاء السلاح. فيما يقول تقرير الطب الشرعي أن جودسون أصيب بعدة رصاصات.
ويدخل هذا الحدث ضمن سلسلة من الأحداث المماثلة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، التي ترتكب فيها الشرطة الأمريكية جرائم قتل في حق مواطنين من أصول إفريقية، مما يؤدي إلى اندلاع عدة احتجاجات مناهضة للعنصرية وعنف الشرطة.

أوسمة :