اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 2:49 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:18 مساءً

مقتل شاب أمريكي من أصول أفريقية برصاص نائب قائد الشرطة وسط مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية

قلعة السراغنة – رضوان الجوهري

تظاهر مئات الأشخاص على مقتل شاب أمريكي من أصول أفريقية برصاص نائب قائد الشرطة ،مساء يوم الجمعة 11 دجنبر 2020، وسط مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكي.
وذكرت مصادر اعلامية ان مئات الأشخاص احتشدو وسط مدينة كولومبوس في أوهايو، تنديدا بجريمة قتل” كيسي كريستوفر جودسون ” البالغ من العمر 23 عاما والمنحدر من أصول أفريقية ، برصاص نائب قائد شرطة مقاطعة فرانكلين أثناء عملية البحث عن احد الهاربين من الشرطة في حي نورثلاند.
وقد حمل المحتجين لافتات كتب عليها ” لا عدالة” ،” لا سلام”، ” لا للشرطة العنصرية”، وطالب المحتجين بالعدالة وبمحاسبة نائب قائد الشرطة الذي قتل جودسون.
وتقول السلطات نقلا عن نائب قائد الشرطة ان جودسون كان يحمل مسدسا، وتم إطلاق الرصاص عليه حينما تجاهل أمر النائب بإلقاء السلاح. فيما يقول تقرير الطب الشرعي أن جودسون أصيب بعدة رصاصات.
ويدخل هذا الحدث ضمن سلسلة من الأحداث المماثلة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، التي ترتكب فيها الشرطة الأمريكية جرائم قتل في حق مواطنين من أصول إفريقية، مما يؤدي إلى اندلاع عدة احتجاجات مناهضة للعنصرية وعنف الشرطة.

أوسمة :