اليوم السبت 8 مايو 2021 - 12:29 صباحًا
جديد الأخبار
منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 10:55 مساءً

هاواي – إنفجار بركان كيلويا

ياسر الوازي –

حث المعهد الأمريكي للجيوفيزياء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي على توخي اليقظة.
وأفادت السلطات أن بركان كيلويا في جزيرة هاواي ثار مساء الأحد 20 ديسمبر ، وحذرت من احتمال “انبعاث كبير” للرماد البركاني في الغلاف الجوي.
قال المعهد الأمريكي للجيوفيزياء (USGS) “بدأ ثوران بركاني في قمة كيلويا كالديرا” بعد وقت قصير من الساعة 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي (8:30 صباحًا بتوقيت كوريا الجنوبية). أضافت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، التي غيرت رمز الطيران الخاص بها إلى اللون الأحمر ، “الوضع يتغير بسرعة” ، ونصحت الطيارين بتجنب المنطقة. وأظهرت صور نشرتها حديقة هاواي للبراكين الوطنية على الإنترنت في ليلة الأحد إلى الاثنين تدفقات من الحمم البركانية تتساقط على منحدر البركان وتتصاعد أعمدة الدخان في الليل. وفي إشارة إلى أن الرياح قد تدفع سحب الرماد باتجاه المناطق السكنية في جنوب غرب الجزيرة ، وهي الأكبر في الأرخبيل ، أوصت خدمات الأرصاد الجوية الأمريكية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز التنفسي باتخاذ احتياطات إضافية. . أبلغت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن وقوع زلزال بقوة 4.4 درجة بالقرب من البركان بعد وقت قصير من ثوران البركان. يُعد بركان كيلويا مقصدًا سياحيًا شهيرًا ، وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم وقد تعرض لثورات بركانية منتظمة منذ الخمسينيات من القرن الماضي.

أوسمة : , , ,