اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 2:42 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 10:55 مساءً

هاواي – إنفجار بركان كيلويا

ياسر الوازي –

حث المعهد الأمريكي للجيوفيزياء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي على توخي اليقظة.
وأفادت السلطات أن بركان كيلويا في جزيرة هاواي ثار مساء الأحد 20 ديسمبر ، وحذرت من احتمال “انبعاث كبير” للرماد البركاني في الغلاف الجوي.
قال المعهد الأمريكي للجيوفيزياء (USGS) “بدأ ثوران بركاني في قمة كيلويا كالديرا” بعد وقت قصير من الساعة 9:30 مساءً بالتوقيت المحلي (8:30 صباحًا بتوقيت كوريا الجنوبية). أضافت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، التي غيرت رمز الطيران الخاص بها إلى اللون الأحمر ، “الوضع يتغير بسرعة” ، ونصحت الطيارين بتجنب المنطقة. وأظهرت صور نشرتها حديقة هاواي للبراكين الوطنية على الإنترنت في ليلة الأحد إلى الاثنين تدفقات من الحمم البركانية تتساقط على منحدر البركان وتتصاعد أعمدة الدخان في الليل. وفي إشارة إلى أن الرياح قد تدفع سحب الرماد باتجاه المناطق السكنية في جنوب غرب الجزيرة ، وهي الأكبر في الأرخبيل ، أوصت خدمات الأرصاد الجوية الأمريكية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز التنفسي باتخاذ احتياطات إضافية. . أبلغت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية عن وقوع زلزال بقوة 4.4 درجة بالقرب من البركان بعد وقت قصير من ثوران البركان. يُعد بركان كيلويا مقصدًا سياحيًا شهيرًا ، وهو أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم وقد تعرض لثورات بركانية منتظمة منذ الخمسينيات من القرن الماضي.

أوسمة : , , ,