اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 4:15 صباحًا
جديد الأخبار
الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للسينما و الهجرة من 20 إلى 23 أكتوبر 2021 بمسرح محمد السادس بوجدة (بلاغ صحفي) فتح تحقيق بخصوص تصريح الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي إنعقاد الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي بالرشيدية “فضل مارغا” موهبة مغربية شابة تسطع في سماء بلجيكا
أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2020 - 1:38 مساءً

اقتصاديا أسعار النفط ترتفع مع انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية

الصديق نادي

ارتفعت أسعار النفط ، اليوم الأربعاء ، مدعومة بانخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة وموافقة بريطانيا على لقاح ثانٍ مضاد لفيروس كورونا ، لكنها تتعرض لضغوط من تضاؤل ​​الآمال في انتعاش قوي في الطلب.

أنهت العقود الآجلة لخام برنت ، المؤشر العالمي ، جلسة التداول على ارتفاع 25 سنتًا ، أو 0.49٪ ، لتستقر عند 51.34 دولارًا للبرميل ، لكنها لا تزال أقل بكثير من مستواها في بداية العام عند 66 دولارًا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتًا ، أو 0.83٪ ، لتبلغ عند التسوية 48.40 دولارًا للبرميل ، لكنها أيضًا أقل بكثير من حوالي 62 دولارًا سجلت في بداية 2020.

تعافت الأسعار من خسائرها الأولية بعد أن أظهر تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 6.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 493.5 مليون برميل.

ومع ذلك ، أشار المتعاملون إلى أن مخزونات النفط الأمريكية لا تزال تنتهي العام ، بزيادة تزيد على عشرة بالمئة عن الأسبوع الأخير من 2019.

تلقت أسعار النفط بعض الدعم اليوم من تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملة إلى أدنى مستوى له منذ 2018 ، ما يجعل الخام المسعّر بالعملة الأمريكية أرخص لحاملي العملات الأخرى.

وتنتظر السوق اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا ، المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، في 4 يناير.

تعمل أوبك + على تقليص تخفيضات إنتاج النفط القياسية التي نفذتها هذا العام لدعم السوق. ومن المقرر أن تزيد المجموعة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في يناير.

أوسمة :