اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 10:51 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2021 - 7:38 مساءً

الجزائر – المحكمة العسكرية تبرأ سعيد بوتفليقة ومن معه من قضية التآمر على الجيش والدولة

رضوان الجواهري –

أصدرت محكمة الاستئناف العسكرية في البليدة بالجزائر، اليوم السبت 2 يناير الجاري، قرارا ببراءة سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والجنرال محمد مدين، واللواء عثمان طرطاق، و الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، بعدما توبع الأربعة في قضية المساس بسلطة الجيش، والتآمر ضد سلطة الدولة، و صدرت في حقهم أحكام بالسجن تراوحت بين 3 سنوات و15 سنة.

اعتبر دفاع المتهمين الأحكام الصادرة في حق المتهمين جائرة، فطعن في الأحكام الصادرة، وطالب بإلغائها وبإعادة المحاكمة من جديد. وهو الأمر الذي وافقت عليه المحكمة العليا بالجزائر، في 18 نونبر 2020.
تجدر الإشارة هنا إلى أن هؤلاء المتهمين الأربعة كانوا يقبعون بالسجن العسكري في مدينة البليدة غربي العاصمة الجزائرية منذ شهر ماي 2019، بعدما أطاحت الانتفاضات الشعبية في المدن الجزائرية بالرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، وجاء توقيفهم وسجنهم ، حسب تصريح قائد الجيش الجزائري أحمد القايد صالح، بعد إحباط مخطط لهم يهدف إلى تنحية قائد الجيش خلال الاحتجاجات الشعبية وتنصيب رئيس انتقالي للبلاد وحل البرلمان.
و كانت محكمة الاستئناف العسكرية فى البليدة بالجزائر قد قضت في فبراير الماضي، بالسجن 15 عاماً في حق سعيد بوتفليقة وقائدي المخابرات السابقين مدين وطرطاق، بتهمة التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش والدولة، كما أدينت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بتهمة عدم التبليغ وحكم عليها بالسجن 3 سنوات.

أوسمة : , , , , , ,