اليوم الأربعاء 27 يناير 2021 - 1:46 مساءً
جديد الأخبار
وفاة الفنانة زهور المعمري بالرباط يحافظ المغرب على اكتفائه الذاتي من الأطعمة عالية الاستهلاك أبطال نادي الوداد السرغيني لالعاب القوى يتألقون بالملتقى الفيدرالي بالرباط . إشكالية غياب ملاعب القرب تعاد إلى الواجهة بمنطقة امزوضة والمنتخبون يتسابقون في حملات انتخابية سابقة لآوانها… قائد بالمحمدية يتعرض للتعنيف وتمزيق لباسه الوظيفي ورشق سيارته بالحجارة القصر الكبير : ارتفاع ثمن تذكرة السفر بمحطة الحافلات تثير غضب المسافرين السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. الجمعيات الرياضية بمدينة مرتيل تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة المضيق الفنيدق أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان عملاق الشقق الفندقية السنغافورية “أسكوت” يفتتح متجراً في المغرب مظاهرة ضد مشروع قانون “الأمن الشامل” فصل عاملي الصحة في فرنسا المحمدية – إصابة الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم بفيروس كورونا يجبره مؤقتا على ترك ساحة النضال. القصر الكبير – تعزية في وفاة والد الصديق ” جمال عتو “. ݣرݣارات: المغرب ينفي أخبار البوليساريو الكاذبة يا ربي السلامة – شاب يتعرض لهجوم بأسلحة بيضاء بعد صراع حول الإرث وزان:شاب يلقي بنفسه من سطح المنزل
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2021 - 7:38 مساءً

الجزائر – المحكمة العسكرية تبرأ سعيد بوتفليقة ومن معه من قضية التآمر على الجيش والدولة

رضوان الجواهري –

أصدرت محكمة الاستئناف العسكرية في البليدة بالجزائر، اليوم السبت 2 يناير الجاري، قرارا ببراءة سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والجنرال محمد مدين، واللواء عثمان طرطاق، و الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، بعدما توبع الأربعة في قضية المساس بسلطة الجيش، والتآمر ضد سلطة الدولة، و صدرت في حقهم أحكام بالسجن تراوحت بين 3 سنوات و15 سنة.

اعتبر دفاع المتهمين الأحكام الصادرة في حق المتهمين جائرة، فطعن في الأحكام الصادرة، وطالب بإلغائها وبإعادة المحاكمة من جديد. وهو الأمر الذي وافقت عليه المحكمة العليا بالجزائر، في 18 نونبر 2020.
تجدر الإشارة هنا إلى أن هؤلاء المتهمين الأربعة كانوا يقبعون بالسجن العسكري في مدينة البليدة غربي العاصمة الجزائرية منذ شهر ماي 2019، بعدما أطاحت الانتفاضات الشعبية في المدن الجزائرية بالرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة، وجاء توقيفهم وسجنهم ، حسب تصريح قائد الجيش الجزائري أحمد القايد صالح، بعد إحباط مخطط لهم يهدف إلى تنحية قائد الجيش خلال الاحتجاجات الشعبية وتنصيب رئيس انتقالي للبلاد وحل البرلمان.
و كانت محكمة الاستئناف العسكرية فى البليدة بالجزائر قد قضت في فبراير الماضي، بالسجن 15 عاماً في حق سعيد بوتفليقة وقائدي المخابرات السابقين مدين وطرطاق، بتهمة التآمر من أجل المساس بسلطة الجيش والدولة، كما أدينت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بتهمة عدم التبليغ وحكم عليها بالسجن 3 سنوات.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.