اليوم الجمعة 22 يناير 2021 - 8:04 صباحًا
جديد الأخبار
كوفيد -19: يوم الجمعة سيتعين على الهند تصدير اللقاح إلى المغرب الإعلام الجزائري: لم يعد أحد يصدق الحملة الغاضبة ضد المغرب حرب الطرق مازالت في إرتفاع جمعية أطلس مبادرة للتنمية والبيئة إقليم شيشاوة ياربي السلامة اشنو واقع طنجة : عشريني يطعن صديقه وينهي حياته بطريقة مأساوية وفاة المظلية المغربية و البطلة العالمية في القفز المظلي مليكة الأحمر ● تكريم السيد محمد زروقي المدير الاقليمي بسطات، بعد انتقاله لشغل منصب مدير إقليمي بمديرية مراكش انقطاع الاستمرارية: المعادلة المستحيلة لجو بايدن؟ الولايات المتحدة.جو بايدن ينتقل إلى البيت الأبيض ويمسح سنوات ترامب القصر الكبير : بسبب السرعة المفرطة توقع باصطدام سيارتين بايدن يرحب بحرارة بقرار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنيةبوزان “محمد سعيد البعلي “يحل بمديرية العرائش خلفا لمحمد كليل مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021 المنتخب الوطني النسوي للمظليين يفقد إحدى أبرز عناصره القصر الكبير – رئيس جمعية حماية المستهلك يراسل عامل إقليم العرائش وباشا المدينة للتدخل العاجل لهذا السبب.
أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2021 - 5:13 مساءً

تطبيع العلاقات بين المغرب و إسرائيل

ياسر الوازي

الرباط – حذر رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد وحمان ، من أن التطبيع يمثل “تهديدا خطيرا ووجوديا لكل من المغرب والجزائر” ، داعيا الشعوب المغاربية لمواجهة “المخططات الصهيونية الهادفة إلى مكافحة التطبيع”. “وحدة واستقرار المنطقة”. وقال وحمان في مقابلة مع وكالة الأنباء الجزائرية من الرباط “نواجه تهديدا خطيرا ووجوديا لكل من المغرب والجزائر وحتى للمنطقة المغاربية بأسرها”. وتأييدا لتصريحاته بشأن مخاطر هذا التطبيع على البلدان المغاربية والجزائر على وجه الخصوص ، أشار إلى الادعاءات التي أطلقها الصهيوني برنار هنري ليفي خلال مؤتمر في مرسيليا (فرنسا) ، مؤكدا أن ” الجزائر (…) يهودية وفرنسية “.وأشار في هذا الصدد إلى عدة مقالات نشرتها الصحافة الإسرائيلية تكشف عن سيناريو خطير يستهدف المنطقة ، لا سيما المقال الذي نشرته مؤخرا صحيفة يديعوت أحرونوت والذي يتحدث عن مخطط صهيوني قديم يعود تاريخه إلى عام 1903 ويستهدف تأسيس “دولة إسرائيل” في المملكة المغربية. وبعيدا عن وفاة مؤسس الحركة الصهيونية ثيودور هرتزل ، فإن هذه الخطة يتم الكشف عنها اليوم “لقلة الآفاق في فلسطين بعد تجربة سبعين عاما من المقاومة” ، أوضح رئيس المرصد المغربي فيما يتعلق بادعاءات “يهود المغرب” المتعلقة باسترداد “ممتلكاتهم في المغرب” من خلال الاستعانة بمكاتب محاماة كبيرة ، قال الناشط المغربي “إنهم لن يكتفوا أبدًا بالتعويضات منذ أن باعوا قبل مغادرتهم إلى فلسطين المحتلة “

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.