اليوم الأحد 7 مارس 2021 - 4:34 مساءً
جديد الأخبار
طارق السكيتيوي يقدم استقالته من مهامه بفريق نهضة بركان ناقوس الخطر يدق في بيت النادي المكناسي الهيدروجين الأخضر: المغرب يهيمن على المرتبة الاولى في العالم مستقبلا المغرب : ضبط ما يقرب من 7 أطنان من مخدر القنب الهندي عودة الروح إلى إحدى وحدات الصناعية لتدوير النسيج بالفنديق حادثة سير تودي بسائق طاكسي من الحجم الكبير بسوق الأربعاء الغرب. المغرب يعلق الرحلات الجوية مع الجزائر ومصر . توالي الاعتداءات يغلق مركز صحي بسطات وفاة شخص داخل حمام شعبي بحي المسيرة بمراكش عاجل شوڤو ديال الحمام خطف روح فتاة بمدينة تطوان حالة انتحار جديدة بالقصر الكبير . المغرب – ألمانيا: هكذا كانت ردة فعل برلين على قرار بوريطة العدالة: وضع المغرب والاتحاد الأوروبي هدفين استراتيجيين تهنئة ـ ياقوت تزين بيت الزميل عبد الغفار عباضلة الحاجب تودع ابنتها ابتسام إلى مثواها الأخير التي توفيت بممر عين خادم إثر حادثة سير. افتتاح قنصلية أردنية بالعيون تأكيد للحق التاريخي الثابت للمغرب بسيادته على كامل أراضيه
أخر تحديث : الخميس 21 يناير 2021 - 12:09 مساءً

انقطاع الاستمرارية: المعادلة المستحيلة لجو بايدن؟

الوازي ياسر

كيف يمكن لجو بايدن أن يكسر إرث سلفه دون المخاطرة بدفع مؤيدي دونالد ترامب إلى المزيد من مظاهر العنف؟ يبدأ الرئيس الجديد فترة ولايته بعمل متوازن حيت شاهد 9 ملايين كيف يمكن لجو بايدن كسر إرث سلفه دون المخاطرة بدفع أنصار دونالد ترامب إلى مظاهرات جديدة عنف ؟ يبدأ الرئيس الجديد فترة ولايته بعمل متوازن. الإعلان هو نقل للسلطة مليء بالمزالق لجو بايدن ، الذي خلف دونالد ترامب رسميًا في البيت الأبيض ، الأربعاء 20 يناير. فمن ناحية ، حث جزء من الأمريكيين الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة على تحديد انفصال واضح قدر الإمكان عن سلفه. من ناحية أخرى ، لم تقبل الشريحة الأكثر تأييدًا لترامب بعد هزيمة بطلها ويمكنها ، بأدنى استفزاز ، إظهار العنف كما ظهر خلال الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير. يعتقد جو بايدن أن بإمكانه القيام بعمل التوازن السياسي عالي المخاطر. لم يفشل في إبراز قدرته على العمل مع الجمهوريين خلال الحملة الانتخابية التمهيدية للديمقراطيين وكرر مرارًا وتكرارًا منذ فوزه أنه يريد أن يكون رئيسًا لجميع الأمريكيين. ولكن ، من الأقوال إلى الأفعال ، كيف يمكنه أن يبقي الجميع سعداء في بلد أكثر انقسامًا سياسيًا واجتماعيًا أكثر من أي وقت مضى؟ صدمة تفكيك إرث ترامب هذا هو التحدي الرئيسي لبداية الولاية ، كما يعترف جان إيريك برانا ، المتخصص في الولايات المتحدة بجامعة باريس الثانية ومؤلف كتاب “Trumpland ، صورة لأمريكا منقسم “. هذا الاهتمام بالانفصال دون الإضرار” كان بالفعل القاسم المشترك في تشكيل حكومته “، كما يستذكر هذا الخبير. في مواجهة صورة إدارة ترامب التي تتميز بتعيين أقارب ليسوا مؤهلين دائمًا لمنصبهم ويهيمن عليها شخصية الرجل الأبيض والأثرياء ، فإن حكومة جو بايدن المستقبلية “تلبي شرطين: الكفاءة والتنوع” ، يؤكد جان إيريك برانا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.