اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 5:41 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 6:11 مساءً

السفير الإسرائيلي يصل إلى المغرب، ويعيد فتح مكتب الاتصال بعد تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل.

رضوان الجواهري –

وصل السفير الإسرائيلي ديفيد غوفرين ،اليوم الثلاثاء 26 يناير الجاري ،إلى الرباط العاصمة الإدارية للمغرب ، ليشغل منصب رئيس البعثة الديبلوماسية الإسرائيلية في المغرب ،و رئيس مكتب الاتصال بالرباط ، وذلك بعد 20 سنة، من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب.

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، وفق ما جاء في وسائل الإعلام الإسرائيلية، قد قالت في بيان لها : ” أن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع المغرب وعودة الديبلوماسيين الإسرائيليين إلى الرباط هو يوم احتفالي لدولة إسرائيل ووزارة الخارجية الإسرائيلية”.

وأضاف بيان الخارجية الإسرائيلية : “سيعمل رئيس مكتب الاتصال السفير ديفيد جوفرين, مع موظفيه؛ من أجل التقدم المستمر للعلاقات الثنائية في جميع المجالات, بما في ذلك كل ما يتعلق بالحوار السياسي والسياحة والاقتصاد والعلاقات الثقافية”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في تدوينة له على التويتر، أنه يهنىء جلالة ملك المغرب محمد السادس على التعاون القائم بين المغرب وإسرائيل في مجال السياحة وتسيير رحلات الجوية ، ناهيك عن التعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين ،وبالطبع فتح ممثليتين دبلوماسيتين في كلتا دولتينا.

وكان المغرب قد عمل على تطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب اتفاق تم التوصل إليه بوساطة أمريكية. بعدما اعترف دونالد ترامب بمغربية الصحراء المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليزاريو.

أوسمة : , , , , , ,