اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 11:35 مساءً
جديد الأخبار
أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات.
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 3:33 مساءً

غسيل الأموال – وضعت أربع دول جديدة تحت المراقبة بما فيها المغرب

ياسر الوازي –

تم وضع المغرب والسنغال وبوركينا فاسو وجزر كايمان يوم الخميس تحت رقابة مجموعة العمل المالي (Gafi) لإخفاقاتها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. في نهاية الجلسة العامة ، أضافت هذه الهيئة الحكومية الدولية هذه البلدان الأربعة إلى “القائمة الرمادية” للبلدان التي تعاني من “أوجه قصور استراتيجية” ، ولكنها تعهدت بتنفيذ خطط العمل في المواعيد النهائية المحددة لتحسين وضعها. وقالت المنظمة إن هذا يعني أن الدول والأقاليم الأربعة ستعمل مع Gafi على خطط لمعالجة أوجه القصور المحددة في أنظمتها ضمن الإطار الزمني المتفق عليه وخاضعة لمزيد من الفحوصات.
منذ اجتماعه العام السابق في أكتوبر ، حدد Gafi التقدم الذي أحرزته معظم البلدان الأخرى في هذه القائمة الرمادية ، وهي ألبانيا وبورما وبوتسوانا وكمبوديا وغانا وموريشيوس ونيكاراغوا وباكستان وبنما وأوغندا وزيمبابوي.
هناك دولتان أخريان على القائمة الرمادية ، وهما باربادوس وجامايكا ، لم تزود Gafi بمعلومات جديدة منذ أكتوبر بسبب جائحة Covid-19. أخيرًا ، تظل إيران وكوريا الشمالية على القائمة السوداء للدول غير المتعاونة فيما يتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار أسلحة الدمار الشامل.

أوسمة : , , , , , , ,