اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 - 1:24 صباحًا
جديد الأخبار
كأس الكونفدرالية الأفريقية: الرجاء يطيح ببيراميدز و يضمن تأهله على رأس المجموعة الرابعة بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة
أخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 11:29 مساءً

نتنياهو يتعهد ببدء الرحلات من تل أبيب إلى مكة من أجل قيام المسلمين الإسرائيليين بمناسك الحج في حالة إذا فاز بالانتخابات

الوازي ياسر-

 

وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت بإطلاق رحلات من تل أبيب إلى مكة إذا كان منتصرا في انتخابات 23 مارس. وقال نتنياهو في مقابلة مع القناة 13 في بيان: “سأجلب لكم رحلات مباشرة من تل أبيب إلى مكة المكرمة ، مما أثار جدلاً واسعاً. كما سلط الضوء على أن العلاقات مع المملكة العربية السعودية “طبيعية” ، وفقاً لصحيفة جروسالم بوست الإسرائيلية. في العام الماضي من إدارة ترامب ، كانت هناك شائعات بأن العلاقات بين السعودية وإسرائيل ستتحقق في إطار اتفاق إبراهيم ، الذي أقامت فيه إسرائيل علاقات طبيعية مع أربع دول عربية. ولم تتحقق العلاقات الطبيعية مع المملكة العربية السعودية قط ، ولكن الرياض منحت إسرائيل الحق في الطيران فوق أراضيها ، وهو ما أنكرته للدولة اليهودية في الماضي.

خلال مقابلة مع القناة 13 ، أشاد نتنياهو بالاتفاقيات الأربع ووعد بإغلاق أربع صفقات أخرى. كان هذا هو الوعد الذي قطعه الأسبوع الماضي. ونحى جانبا انتقادات للفشل وألغى في نهاية المطاف اجتماعا مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان. كان من المقرر أن يسافر نتنياهو إلى الإمارات العربية المتحدة للاجتماع ، ولكن تم إلغاؤها لأول مرة بسبب الاضطرابات الدبلوماسية مع الأردن. ونتيجة للفشل ، منعت عمان طائرة إماراتية من الطيران من عمان إلى تل أبيب لالتقاط نتنياهو لزيارة. رفضت الإمارات محاولة تأجيل الزيارة ، موضحة أنها لا تريد المشاركة في حملة إعادة انتخاب نتنياهو. وقد تكهن بأنه لو سافر نتنياهو إلى الإمارات ، لكان قد التقى ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان .

في المقابلة ، قال نتنياهو إن “علاقاتنا مع الإمارات قوية للغاية” ، مضيفًا أن أبوظبي تعهدت باستثمار 40 مليار شيكل إسرائيلي جديد (12 مليار دولار) في إسرائيل. كما تفاخر بعلاقاته الوثيقة مع كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. يواجه نتنياهو انتقادات واسعة مع آلاف المتظاهرين الذين يطالبون باستقالته لعدة أشهر. دعا الإسرائيليون الذين يتظاهرون خارج مقر إقامته في القدس يوم السبت مرة أخرى إلى إنهاء قيادته قبل ثلاثة أيام فقط من الانتخابات الرابعة للبلاد منذ عامين. تم إغلاق المتظاهرين في الشوارع أمام حركة المرور من قبل الشرطة ، وهم يلوحون بالأعلام ، ويضربون الطبول ، وينفخون الأبواق ويصرخون بالهتافات ليحلوا محل البالغ من العمر 71 عامًا. وكان الحشد أكبر من العديد من الاحتجاجات السابقة المناهضة لنتنياهو خلال العام الماضي ، حيث أبلغت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن عددها حوالي 20 ألف.

على الرغم من أنه من المتوقع أن يظهر ليكود اليميني كأكبر حزب في اقتراع 23 مارس ، إلا أن استطلاعات الرأي لا تتوقع أي فائز واضح بأغلبية في البرلمان أو قادر على تشكيل حكومة – على غرار الانتخابات الثلاث السابقة. وقد تصاعد الضغط في الانتخابات على نتنياهو ، الذي يحاكم على الفساد ويتهمه النقاد بإساءة إدارة وباء الفيروس التاجي. يأمل نتنياهو في نجاح برنامج التطعيم السريع COVID-19 لحكومته ، والذي سمح للكثير من الاقتصاد بفتح أبوابه بعد ثلاث عمليات إغلاق ، إلى جانب سلسلة من اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية ، سيمنحه الدفعة اللازمة لتأمين الأغلبية في البرلمان. يواجه نتنياهو اتهامات بالرشوة والاحتيال وخرق الثقة ، وكلها ينفيها.

أوسمة : ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.