اليوم الأحد 11 أبريل 2021 - 10:20 مساءً
جديد الأخبار
بيراميدز vs الرجاء : هل يستغل نادي الأهرام الفراغ التقني للنسور ليثأر من هزيمة الذهاب الحسيمة : رئيس جماعة لوطا في ضيافة الدرك الملكي بإمزورن  انتحار شاب ببوفكران يؤدي بالسكان للخروج الى وقفة احتجاجية. الاتحاد الاشتراكي يدخل الانتخابات بوجدة من باب “اصدقاء فكيك” كلاش خطير لمنير الشدادي الشهير ب” قوة القانون ” – شوفوا شكون كلاشا و علاش كارثة – شوفوا العافية لي كلات شركة بمنطقة الشلالات بالمحمدية شوفوا شنو طرا بالشلالات – بسبب تماس كهربائي، ح ـريق مهول بشركة، الخسائر كانت كبيرة – يا ربي السلامة نضال جمعية سيدي بوزكري بمكناس المطالبة بالسكن بحي الوحدة 2 وحي الأمل 2 منذ 2011 تكلل بالنجاح لقاح كورونا :وزارة الصحة المغربية تنتظر التوصل بأكثر من 14 مليون جرعة وفاة والدة البطلة نزهة بدوان الرباط : المجلس الوطني للصحافة يهنئ شبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إقريقيا، بالمغرب جرادة : إضراب عام للمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بجرادة جرادة : جمعويون يقومون بمبادرة سابقة من نوعها في مجال الفلاحي بكفايت إقليم جرادة الگارة.. دخول الأسبوع الثاني من اعتصام مهنيي قطاع الآلات الفلاحية جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة تشييع جـ نازة والد محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بمكناس بحضور وزير الداخلية وبعض الوزراء
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 10:58 مساءً

ناسا – برنامج الطاقم التجاري الأمريكي

ترجمة ياسر الوازي –

أول رواد فضاء أمريكيين سيطيرون على مركبة فضائية تجارية أمريكية الصنع من وإلى محطة الفضاء الدولية ،

صورة أمام طائرة بوينج CST-100 Starliner و SpaceX Dragon Commercial Crew في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا في هيوستن ، تكساس.

رواد الفضاء ، من اليسار إلى اليمين: سوني ويليامز ، جوش كاسادا ، إريك بو ، نيكول أونابو مان ، كريس فيرغسون ، دوغ هيرلي ، بوب بهنكن ، مايك هوبكنز وفيكتور جلوفر.

يعمل برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا مع صناعة الطيران الأمريكية حيث تقوم الشركات بتطوير وتشغيل جيل جديد من المركبات الفضائية وأنظمة الإطلاق القادرة على حمل أطقم إلى مدار منخفض الأرض ومحطة الفضاء الدولية. سيوفر النقل التجاري من وإلى المحطة فائدة موسعة ووقت بحث إضافي وفرص اكتشاف أوسع في المختبر المداري. المحطة حاسمة بالنسبة لناسا لفهم والتغلب على تحديات الرحلات الفضائية طويلة المدة اللازمة للرحلة إلى المريخ. من خلال تشجيع الصناعة على تقديم خدمات النقل البشري من وإلى مدار منخفض الأرض ، يمكن لناسا توسيع تركيزها على بناء المركبات الفضائية والصواريخ لمهام الفضاء العميق.

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.