اليوم الأربعاء 19 يناير 2022 - 12:00 صباحًا
جديد الأخبار
تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 10:58 مساءً

ناسا – برنامج الطاقم التجاري الأمريكي

ترجمة ياسر الوازي –

أول رواد فضاء أمريكيين سيطيرون على مركبة فضائية تجارية أمريكية الصنع من وإلى محطة الفضاء الدولية ،

صورة أمام طائرة بوينج CST-100 Starliner و SpaceX Dragon Commercial Crew في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا في هيوستن ، تكساس.

رواد الفضاء ، من اليسار إلى اليمين: سوني ويليامز ، جوش كاسادا ، إريك بو ، نيكول أونابو مان ، كريس فيرغسون ، دوغ هيرلي ، بوب بهنكن ، مايك هوبكنز وفيكتور جلوفر.

يعمل برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة ناسا مع صناعة الطيران الأمريكية حيث تقوم الشركات بتطوير وتشغيل جيل جديد من المركبات الفضائية وأنظمة الإطلاق القادرة على حمل أطقم إلى مدار منخفض الأرض ومحطة الفضاء الدولية. سيوفر النقل التجاري من وإلى المحطة فائدة موسعة ووقت بحث إضافي وفرص اكتشاف أوسع في المختبر المداري. المحطة حاسمة بالنسبة لناسا لفهم والتغلب على تحديات الرحلات الفضائية طويلة المدة اللازمة للرحلة إلى المريخ. من خلال تشجيع الصناعة على تقديم خدمات النقل البشري من وإلى مدار منخفض الأرض ، يمكن لناسا توسيع تركيزها على بناء المركبات الفضائية والصواريخ لمهام الفضاء العميق.

أوسمة : , , , ,