اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 4:01 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 1:50 مساءً

الفنان قيد حياته جميل راتب في ذمة الله

المراسل احمد عزيز الدين احمد /المغرب الحر ـ مصر 

بعد معاناة مع المرض وقضاء فترة علاج طويلة بفرنسا رحل عنا الفنان المصري جميل راتب صباح اليوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 عن عمر يناهز 92 عاما ،وقد تم تشييع جنازته عقب صلاة الظهر بتوقيت القاهرة من مسجد الأزهر الشريف.

ومن هذا المنبر باسمي وباسم اسرة التحرير والطاقم الاداري والفني ومتتبعي جريدة المغرب الحر من المملكة المغربية نتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة إلى أسرة الفقيد وعائلته وكافة أصدقاءه ومحبيه والى الشعب المصري ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة و ان يتقبله في الصالحين و ان يرزق أهله الصبر و يأجرهم فيما اصابهم و يعظم لهم الأجر.وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولمن لا يعرفه من جيل اليوم ..

الاسم عند الولادة : جميل أبو بكر راتب ـ الميلاد 18 أغسطس 1926 القاهرة، مصر / الوفاة 19 سبتمبر 2018 .

الحياة العملية :

  • المهنة ممثل
  • اللغة الأم ..اللغة العربية
  • اللغات المحكية أو المكتوبة .. الفرنسية
  • المرحوم (18 أغسطس 1926 – 19 سبتمبر 2018)، ممثل مصري ولد في القاهرة

وبدأ حياته الفنية في عام 1946 من خلال السينما ثم اتجه للمسرح وعاد مرة أخرى للسينما في منتصف السبعينيات وقام بتقديم نحو 67 فيلماً، شارك أيضاً جميل راتب في بعض الأعمال الأجنبية بالإنجليزية والفرنسية ومن أبرزها فيلم لورانس العرب وغيرها كما شارك أيضاً في العديد من المسلسلات التلفزيونية، تم تكريمه عدة مرات وتوفي في سبتمبر 2018.

أوسمة : , , ,