اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 3:30 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 12:16 صباحًا

الحزب الوطني الكردستاني يرشح فؤاد حسين لرئاسة العراق

سحر الجبوري / مراسلة المغرب الحر ـ العراق –

أعلن الحزب الوطني الكردستاني في العراق اليوم الأحد 23/09/2018 ترشيح فؤاد حسين لرئاسة الجمهورية وهو المنصب الذي ترشح له ( 18) شخصا حتى الآن ، وقد كشفت مصادر من مجلس النواب العراقي عن تقديم(18) مرشحا لمنصب رئيس الجمهوية أوراقهم الرسمية الى مجلس النواب حتى الآن.

وأفادت المصادر أن باب الترشيح سيغلق يوم الأحد، و بعد ذلك يتم قبول أي ترشيح بحسب النصوص الدستوريه والقانونية.

هذا، وكان رئيس البرلمان الجديد في العراق محمد الحلبوسي، قد أوضح في وقت سابق أن الترشيح للمنصب سيكون إلكترونيا عبر إعلان الموعد عن طريق الموقع الإلكتروني لمجلس النواب.

وللإفاذة فقد هيمن حزب الاتحاد الوطني الكردستاني منذ عام 2004 على منصب رئيس الجمهورية، بعدما جرى اختيار زعيمه السابق جلال الطالباني لهذا المنصب لدورتين متتاليتن، ثم الرئيس الحالي فؤاد معصوم، الذي تولى منصبه عام 2014، وبموجب قانون أحكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية الذي صادق عليه مجلس النواب في عام 2012، فإن الترشيح للمنصب يجري خلال مدة ثلاثة أيام من تاريخ انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه فيما يتم غلق باب الترشيح بعدها بثلاثة أيام.

وبحسب الدستور، فيجب أن يتم انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال 30 يوم من تاريخ انعقاد أول جلسة لمجلس النواب الجديد، و يفور المرشح الحاصل على أغلبية ثلثي عدد أعضاء مجلس النواب .

أوسمة : , , , ,