اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:47 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 2:12 مساءً

أول دولة بعد أميركا تنقل سفارتها في إسرائيل الى القدس

افتتحت غواتيمالا الاربعاء في القدس سفارتها الجديدة في إسرائيل بعد خطوة أميركية مماثلة، ما يخالف الاجماع الدولي على وضع المدينة المقدسة ويثير غضب الفلسطينيين.

وبدات مراسم افتتاح السفارة بالنشيد الوطني الغواتيمالي تلاه النشيد الوطني الاسرائيلي، والقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو كلمة بهذه المناسبة تلتها كلمة لرئيس غواتيمالا جيمي موراليس.

واحتج الفلسطينيون على نقل السفارتين الامريكية والغواتيمالية الى مدينة القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة وتهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني في حرب 1948.

وادت الاحتجاجات الفلسطينة على حدود قطاع غزة الى مقتل 62 فلسطينيا خلال 24 ساعة واصابة اكثر من الفي فلسطيني.

وانتقلت السفارة من مدينة هرتسيليا بتوح الى مبنى الحديقة التنكنولوجية في المالحة في القدس الغربية.

وسنت اسرائيل في عام 1980 قانونا ضمت فيه القدس الشرقية واعلنتها عاصمتها “الابدية الموحدة” في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي ولا منظمة الأمم المتحدة.

وتعترف الامم المتحدة بالقدس الشرقية كارض محتلة تخضع لبنود معاهدة جنيف الرابعة، وترفض بذلك الاعتراف بـ”السيادة الاسرائيلية” عليها.

أوسمة :