اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 2:51 مساءً
جديد الأخبار
الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة
أخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 12:23 مساءً

الباحث احمد عمر سالم يحصد شهادة الدكتوراه الفخرية من معهد الدراسات الاسلاميه بالجزائر

الحسن ولد المسكين /المغرب الحر 

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز : ” وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ “، فالسلام هو الأصل في العلاقات بين الأشخاص والمجتمعات الإنسانية والدولية، وهو تشريعٌ إلهيٌ يحاكي الفطرة السليمة للإنسان، لأن الأصل في الحياة هو السلام، والبحث عن أسباب الأمن والاستقرار والرخاء، والبعد عن كل ما يؤدي للخراب والحروب والدمار، وتدمير القوى، وتبديد الخيرات.

كانت هذه الاسطر بعضا من مقدمة البحث والدراسة الميدانية التي قام بها الاستاذ احمد عمر احمد عمر سالم المصري .. ” اخصائى مكتبات أول بالتربيه والتعليم بمصر ” حول موضوع : ” اهميه السلام فى المجتمع “

والذي حصل من خلاله  على درجه الدكتوراه الفخريه من معهد الدراسات الاسلاميه بالجزائر

ويتكون البحث من 40 صفحه تتحدث عن تاريخ السلام واهميته فى المجتمع ،مقسمة الى 3 فصول رئيسيه :

  • الفصل الاول يتحدث عن مفهوم السلام من القران والسنه واراء العلماء فى السلام من كل الاديان
  • الفصل الثانى يتحدث عن تاريخ السلام فى العالم واهم الحروب المدمره قديما وحديثا
  • الفصل الثالث يتحدث فيه الباحث عن اهميه السلام لدى الفرد والمجتمع والعالم باكمله وعن تشريعات الاسلام وفق العدالة الواقعية.

وفي ختام البحث خرج بعذة توصيات موضحا بأن الأمة التي تقوم على السلام هي امة تنهض وتزدهر، ومن الواجب أن يكون هناك سلام داخلي للفرد نفسه ، منتقلا الى سلام  الانسان للإنسان، محثا كل مكونات المجتمعات على  على النهوض بالسلام وإبعاد الحروب، مستدلا بقوله سبحانه وتعالى : وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ .

ولمن لايعرف الباحث احمد عمرفهو :

  • كاتب وباحث ،اخصائى مكتبات أول بالتربيه والتعليم بمصر
  • منسق عام بمؤسسه الحسينى الثقافيه بقنا
  • عضو بلجنه حقوق الانسان بابو تشت
  • عضو فى الاتحاد العام لحقوق الانسان
  • حاصل على شهادة الدكتوراه الفخريه من المركز الثقافى الألمانى
  • حاصل على شهادة الدكتوراه الفخريه من الامانه العامه للتصوف الاسلامى فى العالم
  • حاصل على شهادة الدكتوراه الفخريه من اكاديميه السلام ومقرها المانيا
  • حاصل على شهادة الدكتوراه الفخريه من منظمه السلام وانتعاش السلمى بدوله تركستان
  • واخيرا من معهد الدراسات الاسلاميه بالجزائر

ومن هذا المنبر “جريدة المغرب الحر ” نهنئ الدكتور احمد عمر سالم على التفوق الحاصل ومبارط للامة الاسلامية جمعاء بهذا البحث الذي يتحق الاطلاع عليه .

 

أوسمة : , ,