اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 11:14 مساءً
جديد الأخبار
إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية سألت الناس عن قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة فقالوا؟. لكم مني سؤال يا سكان مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة. حجز 11,8 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة الحكومة تُطلع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020 النادي الرياضي قصبة تملالت ينتزع ورقة الفوز بصعوبة على فريق نادي وفاق أسفي بملعب الويدان مراكش مجموعة آباء وأولياء التلاميذ بجماعة اوكايمدن يطالبون المسؤولين بتوفير سيارة النقل المدرسي لأبنائهم هيئة الشباب للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم حفلا غنائيا بدار الثقافة ببني ملال حزب الاستقلال يذبح الحمامة بجماعة إمرابطن تماسينت بإقليم الحسيمة الشبكة الجمعوية للمواكبة و التقييم بسطات تراسل رئيسة الجامعة حول موضوع تغيير مكان تشييد المدرسة الوطنية العليا للتربية و التكوين امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط إعتقال إمام مسجد بتهمة بالخيانة الزوجية ببني ملال يسألونك لماذا تطور الغرب؟. شوراق يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للمقاولات المكلفة بإنجاز مشاريع منارة المتوسط درك تملالت يلقي القبض على أكبر مزود للمخدرات بالمدينة حفل تكريم الشيخ الحضري السيد عبد الرحمان أمهيلة الذي أحيل على التقاعد الإداري.
أخر تحديث : الأحد 30 يونيو 2019 - 11:49 مساءً

المهرجان الاول لجامعة ملوك الحرف النقدية بارض السويداء

الحسن ولدالمسكين/ المغرب الحر

برعاية عميد جامعة ملوك الحرف النقدية الدكتور طلال حداد ، شهدت محافظة السويداء مشهدا ثقافيا غير مسبوق أقامته جامعة ملوك الحرف النقدية بتنسيق الدكتورة مها يوسف نصر بمعية الأستاذ و الشاعر القدير معتز نصر معد ومقدِّم البرنامج و وكيل جامعة ملوك الحرف الدكتور الناقد برجس ركاب ونائب وكيل الجامعه ورئيس جمعية الأدب الشعبي وأصدقاء التراث في سورية الأستاذ الشاعر سند ركاب ،وقد عرف المهرجان الأول للجامعة على أرض الأحرار ما لم يكن متوقعا بحضور عميد الجامعة الدكتور طلال حداد واستقباله للضيوف كما هو حال اهل السويداء ،اهل الجود والكرم ،لنخبة من الفعاليات والشخصيات المهمة والبارزة في الساحة الادبية والفنية على الصعيد العربي مع كبار الشيوخ من المدعووين ،ونخبة من ضيوف الشرف امثال:
. السفير الدكتور محمد سعيد
. الشيخ ابو طلال شبلي الاطرش
. الشاعر الكبير هايل مهنا
. الشاعر الكبير جميل العطار
. الشاعر القدير كامل ابو سعيد
. الشاعر ابو ربيع رفيق السبع
. الشاعر ايمن الوقية
. الطفل الموهوب جود الخطيب
كما عرف المهرجان حضور الكثير من الشعراء والاُدباء واصحاب الفكر والقلم ومتذوقي الفن والشعر
ومن بينهم ندكر
. الشيخ ابو حمد فارس نصر وأبناؤه
. الشيخ ابو حمد نايف الاطرش
. الشاعر أميل عزام
. الشاعرة نزيرة الشوقي
. الشاعرة ميريام كرم
. الشاعر ابو علاء نصر الكريدي
. الشاعر ابو امير باسم عمرو
. الشاعر ابو ربيع عطالله زين الدين
. الاخوة والاخوات اعضاء جمعية الثقافة والابداع.
. الاعلامي الاستاذ حسين خويص
. الاخوة اعضاء مجلة الإبداع
. الاستاذ صياح الجباعي
. السيد ابو علاء يحى الصفدي
. الاعلامي زياد الجوهري
. الاعلامي عماد حميدان
. االسيدة ام مروان نصر
. االسيدة ام سلطان ترفة ابو راس
. السيدة ابتسام ابو فاعور وزوجها
. المطربة السيدة رويدا ابو عساف وزوجها وأبناؤها
. الاستاذ نبيل جزان
. المدربة خلود نبيل جزان
. السيد أميل كمال الدين
. الاستاذ كمال شكر
. الاستاذ وديع قيصر.
وقد اتحفت المهرجان مشاركة ثلة قيمة من الشعراء واصحاب الحرف والطرب وندكر منهم ايضا :
. شاعر الربابة الاستاذ موفق الشوفي
. الأديب الناقد .د. برجس ركاب. وكيل الجامعة في الجمهورية العربية السورية والذي قام بشرح كاف ومفصل لنشاطات الجامعه وأهدافها
. نائب وكيل الجامعة ورئيس جمعية الادب الشعبي واصدقاء التراث الشاعر سند ركاب
. الاديبة المهندسة د. أمل جركس.
. العميد الشاعر مروان زين الدين.
. الفنان أبيّ ابو فخر وفرقته.
. الشاعر القدير حمود الزرعوني.
. الكاتبة نبيلة الحجلي
. الاستاذة الشاعرة د. انشراح عزام.
. فرقة سما الموسيقية للعزف والغناء.
. الاستاذ الإعلامي كميل خويص وزوجته الاستاذة ميسون القنطار المحترمه
وفي جو اخوي متميز تم توزيع وتقديم شهادات الشكر والتقدير للأديبة الدكتورة مها يوسف نصر وعميد الجامعة الأديب طلال حداد وكانت مفاجأة سارة لهم من الجمع .
وبالمناسبة تقدم د طلال حداد برسالة شكر للشاعر القدير عدنان علم الدين على حفاوة الاستقبال والأستضافة مع عائلته الكريمة وأهل الكرم وكذا لشيخ الشهامة والمخرج العظيم ممدوح الأطرش الذي قدم استقبال رائعا في بيته بالشام عربون محبة وايخاء من اهل السويداء قمة وصفوة الناس ،أهل الكرم والضيافة .
وفي الختام تقدم عميد جامعة ملوك الحرف النقدية بإهداء هذا الحدث الى أسرة المجلة والجامعة من مشرفين ومسؤولين والى الغالية الدكتورة رئيس مجلس الإدارة هدى عبدالمعطي محمود والى كل من ساند في اتمام هذا الرقي وهذا الحدث الهام في مسيرة الجامعة ، مع تقديم اعتذار من الاخوة والاخوات الذين لم يتم ذكرهم سهواً .
30/6/2019

أوسمة :