اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021 - 9:15 مساءً
جديد الأخبار
فيما يلي أسباب تعليق المغرب للعلاقات مع السفارة الألمانية العرائش : جمعية ايكوديل تنظم لقاءا تواصليا حول تقاسم نتائج التشخيص التشاركي لاحتياجات الأولية للشباب. إستقالة عضو بارز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة من حزب العدالة والتنمية زمران الشرقية قلعة السراغنة : صاعقة رعدية بدوار الشتاونة تصعق 5 أشخاص كانوا يلعبون الكرة القدم بأحد ملاعب المنطقة ● توقيف ثلاثيني بسطات متخصص في سرقة السيارات العربية للطيران المغرب تكشف عن برنامجها الصيفي الصحراء: بعد وكالة المخابرات المركزية وحلف الناتو ، تتبنى وكالة ناسا بدورها الخريطة الكاملة للمغرب حرب الطرقات #بشتوكةايت_باها ملتقى طريق الموت عاجل : إنهيار جبلي السرعة قاتلة تخطف روح شاب عشريني في أخطر حادثة سير بشارع فرنسا بمدينة الجديدة العرائش : فيدرالية رابطة حقوق النساء تنظم لقاءا تواصليا الشرطة القصر الكبير تلقي القبض على الشخص الذي هدد الساكنة حي العروبة فاجعة … انتحار زوجة عون سلطة برمي نفسها من الطابق الثالث بالقصر الكبير مكناس – برنامج تيسير وضعف صبيب الأنترنيت قد يتسبب في فوضى بحي سدي بوزكري غسيل الأموال – وضعت أربع دول جديدة تحت المراقبة بما فيها المغرب تبون يقدم استقالته
أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 12:32 صباحًا

عندما تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بتطبيق القانون

ياسر الوازي –

بعد أيام قليلة من أعمال الشغب في 6 يناير في مبنى الكابيتول، يبدو من غير المرجح أن تتم إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه بحلول نهاية ولايته في 20 يناير، أو أن يقرر مجلس الشيوخ عزله [في الوقت المناسب]. لكن ترامب يواجه عقاباً أكثر فضولاً ورمزية في القرن الحادي والعشرين: فالقطاع الخاص هو الذي قرر إقالته. وقد قامت عدة شركات كبيرة، بما في ذلك شركات عمالقة الإنترنت، بفرض رقابة على الإنترنت، وراقبت وحظرت الرئيس وأتباعه المشاركين في الاحتجاج على فوز الديمقراطيين في الانتخابات. وقد علقت فيسبوك و سناب شات وتويتر حسابات ترامب. لم تعد أبل وجوجل وأمازون ترغب في استضافة تطبيق Talk، وهي شبكة اجتماعية صغيرة تحظى بشعبية بين مؤيدي ترامب. وقد قطعت PGA الأمريكية علاقاتها مع ملعب الغولف الذي يملكه ترامب في ولاية نيو جيرسي. ترفض منصة الدفع Stripe الآن معالجة المعاملات على موقع حملة ترامب وقد حظرت الشبكة الاجتماعية Reddit قناة الدردشة r / DonaldTrump ، وقد عطلت منصة Twitch قناة بث مرتبطة بها ، وقد أزال موقع Shopify المحلات التجارية عبر الإنترنت التابعة لها وأعلن YouTube إزالة جميع القنوات التي تنشر مقاطع الفيديو التي يتم فيها الطعن في نتيجة الانتخابات الرئاسية. وأخيراً، يزيل TikTok وPinterest المشاركات المرتبطة بهشتاغات مثل #StormTheCapitol [“دعونا نقتحم مبنى الكابيتول”] #StopTheSteal [“أوقفوا الفضيحة”]. كل هذافي الوقت نفسه.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.