اليوم الأحد 17 يناير 2021 - 7:09 مساءً
جديد الأخبار
القاضي نورالدين فايزي في ذمة الله زوجة صلاح الدين الغمري تعترف طنجة : سلطات طنجة تداهم مطعم وتوقف مسيره وزبنائه تكريم دونالد ترامب بالوسام المحمدي وهو أعلى وسام في المملكة الحذر ثم الحذر من السياقة ليلا انعقاد إجتماع بمقر مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء بخصوص الدور الآيلة للسقوط القصر الكبير : الشرطة القضائية تحجز كمية كبيرة من مخدر الشيرة القايدة حورية شخصية السنة بامتياز ولوج العلامة التجارية الجديدة FRS إلى المغرب هاد : الحصانة الجماعية ضد الفيروس يمكن بلوغها في أوائل مايو في المغرب القصر الكبير : تحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد 19 تدخل بيت الثانوية التأهيلية المحمدية المغرب – إسبانيا: 12 مليون درهم لتأمين نقل البضائع الخطرة القصر الكبير : حماية المستهلك تراسل رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك تملالت : مدير ثانوية ابن بطوطة الإعدادية والمدير الإقليمي لوزارة التعليم يشرفان على توزيع مجموعة من لوازم التنظيف والتعقيم سطات – فيروس كورونا يغلق ثانوية تأهيلية في إطار الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مقاطعة الحي المحمدي بالدار البيضاء
أخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2018 - 4:11 مساءً

الرجل و المرأة ..الحب والشغف

سحر الجبوري /مراسلة المغرب الحر -العراق
( القرأن الكريم منهج العلم والنور )
(زينة الحياة الدنيا..المال والبنون ).
خلق الله سبحانه وتعالى في ابن آدم صفات مختلفة عن حواء وكذلك عند حواء صفات مختلفه عن أدم.
لذلك جعل الرجل في قلوبهم حب الاستطلاع بجمال كل إمرأة تروق له لذلك.قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم..مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم..
لكن قلب المرأة يختلف تماماً إذا نبض قلبها الى رجل مستحيل ان يتغير يبقى بقلبها حتى لو كان ضرير..
اما الرجل#فعندما ينظر الى المرأة من ناحية الجمال او الغريزة تكون علاقة فاشلة وتعتبر غريزته حيوانية خاصة اذا كانت من جهة الشهوات العابرة لهذا اكثر الرجال يخلق الحب الى إمرأة بريئة ويجد أنها تمسكت به يبدأ لها في فنون الحب حتى تقع بشبكة الصياد وتصبح لا حول لها ولاقوة…الرجال لهم فن الحب كما لهم فن القتال في الحرب فيظهر بطولات امام الهدف الضعيف..

المرأة:
عندما تكون نظرتها الى الرجل ك. جمال وثرورة او علاقة صاخبة من اجل الزواج علاقة فاشلة غير ناجحة واذا كانت نظرتها حب ومن طرف وآحد يكون حبها صادق وبعدما تكتشف ان الطرف الثاني اوهام وكذبة يصبح الحب الذي وهبه لها كراهية ويكون الكره بقدر الحب واكثر. هي فعلاً تسامح مره ومرات وفي اخر الكلام يخرج من منبوعه جنون وبعدها تجعل الجنون الى كره لا غيره..اذا فشلت بالحب..
الحب # هو يبدأ أوله اعجاب. وثانيه سؤال وحوار .وثالثه ثقه..ورابعه.اهتمام..وخامسه أشتياق..وسادسه عشق..وسابعه.جنون الحب..وثامنه .شغف #
والشغف.. هو غشاء لحمي لحماية القلب وإذا وصل الانسان الى الشغف ذلك معناه قد وصل لجنون العشق ذلك هو الشغف وعندما قرآنا. عن (عنتر وحبه الى عبله )و(قيس وحبه الى ليلى) .ليس بجنون الحب وإنما هم لم يظفرا بحبهم لهذا كتبوا الشعر وجن جنونهم في الحب لأن الرجل بطبيعته اذا اظفر في حب امراة بعدما كأنت صعبة الوصول لها تصبح بعدها في خبر كان حتى لو كانت حياتهم كلها سعادة وافراح لذلك الله سبحانه وتعالى حلل لهم الزواج المتعدد من إلنساء.واذا تجده رجل قد أصبح قليل القدرة وشديد التعب وكثير التفكير حتى بعض الأحيان يصبح شاعراً فنقول بأن هذا لم يظفر بإمراة كانت صعبة الوصول ويتوجه الى غيرها هكذا هم بعض الرجال أما النساء عندما يصل حبها الى الشغف تصبح كالمجنونة لحبها كما هو حال عشق زليخه الى نبي الله يوسف عليه السلام وذكرت القصة في كتاب الله عشق زليخه ليوسف.وكذلك قالت زليخه للنبي يوسف (كنت انا يوم من الايام واصبحت كلي انت لا زليخه بالوجود ذلك هو الم العشق ذلك العشق مازال الان قائماً وانا حافظت عليه في قلبي )لذلك لم يذكر التاريخ عن امراة ماتت من اجل. رجل لكن القران الكريم يذكر عشق زليخه وحب المرأة يصل الى الشغف هذا هو الشغف في الحب الذي يتألم به العاشق .
هناك قانون في الحب .الثقه .الصدق. الاهتمام .التعاون بين كل اثنين. التواصل بينهم والمحبة الصادقه تولد حياة جميلة ورائعة وعندما يبدأ العشق بين الرجل والمراة بقلبهم الصادق واخلاصهم تكون الحياة سعيده فتصبح الحياة مضيئة ..لكن اذا كان الحب من طرف واحد من كلا الجنسين يصبح هناك جرح كبير ويبقى تأثيره لفترة من الزمن وبعدها يبدأ بالنسيان ف هناك نعمة من الله هي النسيان لكن في بعض الأحيان يكون النسيان غير مستحيل مجرد تمثيل من أجل معايشة الحياة .او يولد مخالفات بشخصية المرء تجعل منه شخص عاجز او تكون تجربة معبرة له او تتكرر الأخطاء وهنا تقع المشكلة لسوء الأضرار لحالتهم النفسية..
لهذا هناك طلاق بسب عدم الاختيار الصحيح والتفكير السريع بدون عقلانية .وهناك اسباب آخرى ظهرت في الأونة الأخيرة بسبب الانترنت التي جعلت عقولهم جامدة ومتحركة بإتجاهات غير صحيحة لذلك اصبح الحب والعلاقات مهزلة في مجتمع الإسلام الذي تعلمنا منه المحبة والصدق والمبادئ القيمة.. مع كل الأسف….

الخلاصه # من هذه الأمور كلها حتى لا نقع بالخطأ من بين كل الرجال او النساء
أولاً : التفكير العقلاني بالنسبة للمرأة حتى لا تقع ببئر ظلام الرجال ليس فقط كلام او جمال وثروة عليك ياحواء الإختيار الصحيح واذا كانت لكي تجربه فاشلة فلا تسترجعي تلك التجربة اجعليها عبرة ودرس لكي واذا الرجل تركها ورحل ورجع مرة أخرى لكي فهذا لا.تعتبريه حب او ما شابه ذلك بل احذري منه جيداً وفكري بعقلك لا بقلبك لأن القلب يذهب بك الى المتاهات .
اما الرجال أيضاً هناك من الرجال يقع في مكر بعض النساء وأن لكيدهن عظيم . ويقع بحبها وعندما يصل الى الزواج اما من أجل الثروة او شيء آخر فليس كل النساء هي نفس النساء وليس كل الرجال نفس الرجال هناك من نجد الطيبه الى الخبيث والخبيثه الى الطيب فهي مجرد معاكسة تحصل بدون اي إستثناء….


أوسمة :