اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:31 مساءً
جديد الأخبار
فضيحة من العيار الثقيل في صفوف قياديي حركة حماس تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس
أخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 12:19 مساءً

القنوات التلفزية المغربية ورأس السنة ..حليمة وعادتها القديمة

الدكتور محمد الوادي / م . المغرب الحر

مع اقتراب رأس السنة الجديدة جندت القنوات التلفزية المغربية كل إمكاناتها المادية والبشرية من أجل ليلة. نيران التنافس اشتعلت بين هذه القنوات رغم أنها تدور في فلك قطب واحد. هو السابق المحموم الذي لا تبدأ مسافات الطويلة والقصيرة إلا في مثل هكذا مناسبة. كنا نتمنى أن يشتد وطيس المعركة، وسباق المسافات من أجل تقديم الجيد والهادف والثقافي والفني والاجتماعي للمشاهد المغربي ، وليس لنا ساعتها أي اعتراض على سهرة الشيوخ والشيخات وصاحبات الأرداف المجلوبات بالعملة الصعبة من دول شقيقة التي تقصفنا بهذه المدافع الثقيلة.

أموال باهضة تصرف على ليلة وفي ليلة، وحينما نطالب ببرامج ثقافية والتي لا تكلف إلا النزر القليل يتحجج القيمون على القطب والجزر وكل الخرائط الإعلامية بضعف الإمكانيات المادية وأن ميزانية الإنتاج لا تلبي الطموح.

سياسة الدولة في الإعلام ضبابية ومعتمة. وهي سياسة تتحكم فيها أيادي خفية تتجاوز الوزارة المعنية. وهي سياسة بئيسة تخدم مصالح خاصة، وتضبِّع المتلقي، وتكرس الصور النمطية الإعلامية المتجاوَزة. اهلا نعيش في قطب إعلامي خارج التاريخ، وخارج المنظومة الإعلامية التي تتطور بشكل فظيع، وكأن قطبنا الإعلامي ينتمي إلى العصور المظلمة.

مع كل نهاية سنة ميلادية وبداية أخرى ترتفع الأصوات الشريفة منددة بالتوجه المنحرف لإعلامنا المرئي ولكن لا حياة لمن تنادي. وتمر رؤوس السنوات ومؤخراتها ويتغير العالم من حولنا بسرعة ضوئية وحليمتنا مخلصة لعادتها القديمة.


 

أوسمة :