اليوم الإثنين 6 أبريل 2020 - 9:20 مساءً
جديد الأخبار
المحمدية – التحاليل المخبرية تؤكد تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المحمدية – لا تسجيل لأية حالة إصابة بكوفيد 19 لحد الساعة .خلية اليقظة بمستشفى السلامة بقلعة السراغنة تتخذ التدابير اللازمة لاستقبال الحالات المحتمل اصابتها بفيروس كوفيد 19. .Nouvelles des Femmes marocaines saisonnières dans les champs de la fraise en Espagn مدينة مرتيل لم تسجل أية حالة لحدود اليوم لوباء كورونا كوفيد19 بفضل السلطة الرسمية المختصة رئيس مقاطعة الحي الحسني في جلسة عمل مع ممثلي شركة افيردا. شركة الدار البيضاء – بيئة. جمعية الهدى للتنمية تعاونية الاخلاص تملالت قلعة السراغنة تعفي المنخرطين من المبالغ الواجبة لاستهلاك ماء الشرب لشهر مارس وأبريل لمدة شهرين. نداء المغرب الحر وحصيلة اليوم الجمعة 27 مارس 2020 لفيروس كورونا بالبلد نحمي لبلاد.. عمل جديد لحاتم عمور في عز حالة الحجر الصحي الإبداع عن بعد في خدمة الوطن” شعار المهرجان الإقليمي للطفولة و الشباب عن بعد، من تنظيم مديرية قطاع الشباب و الرياضة بعمالتي عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر. المهرجان الاقليمي للطفولة والشباب عن بعد 2020 مولاي احمد العمراني يهيب بجميع القوى الحية بالمغرب للمساهمة في المجهود الوطني للتصدي لتداعيات وآثار وباء فيروس كورونا COVID19 بامر من القائد الاعلى للبلاد، الطب العسكري والطب المدني جنبا لجنب للقضاء على وباء كورونا بالمغرب. سعيد رفيق رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية عمالة المحمدية والمبادرات الحسنة من طرف رئيس جماعته قائد قيادة رأس العين إقليم الرحامنة والسلطات المحلية بمختلفها تنخرط في مجموعة من التدابير الاحترازية لمكافحة فيروس من أجل سلامة المواطنين المحمدية – فعاليات المجتمع المدني بحي النصر تنظم قافلة تحسيسية تحت شعار ” ابق في دارك، أنا نتسخر ليك ” للتغلب على فيروس كوفيد-19
أخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 12:08 صباحًا

إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية

تملالت – الحسن اليوسفي

إن الحقبة الانتخابية 2021 القادمة بمملكتنا المغربية، هي خيار بين تحمل المسؤولية، أو مغادرة المنصب وإتاحة الفرصة للآخرين، خصوصا أن هناك بعض الشخصيات المنتخبة والمسؤولة قدمت ما لديها منذ زمن وتوقفت بحجة أنهم يتمتعون بالخبرة، إلا أن بقاءهم في مراكزهم قد أثر وبشكل واضح على تقدم وتطور تلك الإدارات ومرافقها، وتدهور الخدمات التي تقدمها وتخدم بها الوطن والمواطن، هذا التدهور الذي تأثرت به فروع الإدارات في مدن بلادنا.
أخي المواطن، أختي المواطنة، أن تقرأ عبارة كهذه، ( إختاروا الشخص المناسب بضمير ومسؤولية )، ستقول بأنك أمام جملة مقتبسة من كتاب ما، لكنها ليست كذلك، إنما هي عبارة موجهة لمن يخاف الله، ويعرف ثقل المسؤولية، وقيمة الأمانة، لأنها تحمل بعدا فكريا عظيما، وتحمل هما إنسانيا أعظم، وبين طياتها رؤية ووعي لا يضاهى.
قد لا يخفى على أحد منكم الواقع الحقيقي الذي تعيشه ساكنة مدينة تملالت وشبابها، واقع يبقى ليبعت الحسرة والقلق والأسف، واقع يحتم على من له غيرة على المنطقة، البحث عن آليات جديدة للدفع بها لتكون أكثر إيجابية، وهذا بالضبط ما يشتغل عليه أناس، مسؤولون منهم ومواطنون اختاروا العمل بصدق وأمانة، قد تتسائلون من هؤلاء الأشخاص؟، تأملوا جيدا إنجازات وتعامل كل إدارة ومسؤول ومنتخب ومواطن بمدينة تملالت، وستعرفون عن من أتحدث.
من هنا نطرح السؤال، كيف يمكننا إختيار الشخص المناسب في الانتخابات القادمة 2021 ؟، ماهي الطريقة التي تمكننا من مساعدته في مهامه لشق طريقه بنجاح لخدمة مدينة تملالت ؟، في مناخ سيكون مكبل بالعراقيل أكيد.

أوسمة :