اليوم الأحد 24 يناير 2021 - 12:47 صباحًا
جديد الأخبار
عندما تقوم وسائل التواصل الاجتماعي بتطبيق القانون جريمة قتل راحل ضحيتها شاب في عقده الثاني بالحي المحمدي الدار البيضاء فك العزلة عن المناطق القروية بإقليم شيشاوة السيد بوانوا يستقبل ادارة النادي المكناسي المغرب يتوصل بأول دفعة من اللقاح ضد كوفيد 19 أخبار عن فقدان اثنين من متدربي الكوماندوز في البحرية الملكية المغربية إجتماع طاريء بين رئيس مقاطعة الحي المحمدي و ساكنة الدور الآيلة للسقوط بدرب مولاي الشريف. فرنسا – المظاهرة التاسعة ضد قانون “الأمن الشامل” توقيع إتفاقية شراكة بين الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش والمركز المغربي للدراسات القانونية والسياسات العمومية جريمة عمرانية أبطالها مجلس المدينة بشارع ابن تاشفين الدار البيضاء اسعيدي يخلف زروقي على رأس المديرية الإقليمية للتعليم بسطات كوفيد -19: يوم الجمعة سيتعين على الهند تصدير اللقاح إلى المغرب الإعلام الجزائري: لم يعد أحد يصدق الحملة الغاضبة ضد المغرب حرب الطرق مازالت في إرتفاع ياربي السلامة اشنو واقع طنجة : عشريني يطعن صديقه وينهي حياته بطريقة مأساوية
أخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 12:40 مساءً

المقدسات خط أحمر

محمد حفصاوي –

قال تعإلى :.” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ “.
الفن رسالة نبيلة وتعبير روحاني لايجب استغلاله في ضرب المقدسات والأشخاص، نعم من حق كل فنان أن يعبر عن رسالته العاطفية والاجتماعية،  لكن في حدود لاتمس المقدسات.
في هذه الأيام استغرب الجميع  بعد إنتشار أغنية من نوع الراب تمس بسيادة الوطن وتضرب في شخص الملك، عاهل البلاد والعباد وأمير المؤمنين والساهر على شؤونهم. الغريب في الأمر أن بعض الأشخاص بدون أخلاق ولا هوية وطنية ينسبون أنفسهم إلى الفن ويستغلونه لتمرير حقدهم ويسيؤون إلى شخص الملك ويمررون أكاذيب وإدعاءات باطلة، مثل ما قام به هؤلاء في أغنية تحمل عنوان (عاش الشعب) .
ومن جانبه عبر العديد من الفنانين عن امتعاضهم من هذا العمل الشنيع، الذي قام به الأشخاص المعنيون، الذين يستغلون الفن النبيل لمهاجمة الملك والوطن، و المس بالمقدسات، لتغليط الشباب المغربي المحب لملكه ووطنه. وأكدو أنه لاتضامن مع هؤلاء المجرمين.

أوسمة : , ,