اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 2:07 مساءً
جديد الأخبار
المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي
أخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 12:40 مساءً

المقدسات خط أحمر

محمد حفصاوي –

قال تعإلى :.” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ “.
الفن رسالة نبيلة وتعبير روحاني لايجب استغلاله في ضرب المقدسات والأشخاص، نعم من حق كل فنان أن يعبر عن رسالته العاطفية والاجتماعية،  لكن في حدود لاتمس المقدسات.
في هذه الأيام استغرب الجميع  بعد إنتشار أغنية من نوع الراب تمس بسيادة الوطن وتضرب في شخص الملك، عاهل البلاد والعباد وأمير المؤمنين والساهر على شؤونهم. الغريب في الأمر أن بعض الأشخاص بدون أخلاق ولا هوية وطنية ينسبون أنفسهم إلى الفن ويستغلونه لتمرير حقدهم ويسيؤون إلى شخص الملك ويمررون أكاذيب وإدعاءات باطلة، مثل ما قام به هؤلاء في أغنية تحمل عنوان (عاش الشعب) .
ومن جانبه عبر العديد من الفنانين عن امتعاضهم من هذا العمل الشنيع، الذي قام به الأشخاص المعنيون، الذين يستغلون الفن النبيل لمهاجمة الملك والوطن، و المس بالمقدسات، لتغليط الشباب المغربي المحب لملكه ووطنه. وأكدو أنه لاتضامن مع هؤلاء المجرمين.

أوسمة : , ,