اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 1:28 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 8:05 مساءً

إختتام فعاليات المهرجان الدولي للسنيما بالفقيه بن صالح في دورته الثانية تحت شعار ” السينما رسالة العالم”

خالد بن تبات –
عرف الحفل الختامي للمهرجان الدولي للسينما كلمة رئيس المهرجان السيد عبد القادر ثقيف حيث تقدم بشكر كل الفاعلين الذين ساهموا في انجاح النسخة الثانية و التي كانت جد متميزة بحضور ثلة من الفنانين و دكاترة الاجلاء و الاساتذة المرموقين و الفنان المتألق هشام الوالي ضيف الشرف المهرجان ايضا في حفل الافتتاح بحضور جمهور غفير ملأ القاعة مشاهدة من مختلف الاعمار .

و افتتح الحفل الختامي بعرض فيلم شرفي بعنوان ” عودة الملك لير ” للفنان هشام الوالي ضيف شرف الدورة الثانية الذي يحكي معانات الفنانين و تلاه فقرة غنائية تراثية للمدينة (عبيدات الرمى ) و تخلل الحفل الختامي كلمة رئيس لجنة التحكيم باعلان النتائج و التي جاءت على الشكل التالي:

-فيلم غيثة لمخرجه المهدي العالمي شهادة الأبداع تشخيص اناث للمثلة مروى العالمي و تشخيص ذكور للفنان عادل

-تنويه إبداعي للمخرجة فضيلة بحروني عن فيلم غوغاء من دولة تونس.

-جائزة احسن ممثل مناصفة عن فيلم الواليدة و فيلم ابنتي الدار البيضاء هشام بسطاوي و سعيد مزوار. من مدينة الدار البيضاء

جائزة احسن ممثلة للفنانة cassedee campble عن فيلم when we listen من دولة كندا

-جائزة احسن سيناريو للفنان عماد الزواغي عن فيلمه ابنتي الدار البيضاء من مدينة الدار البيضاء .

-جائزة احسن اخراج للفنان نزار دامي عن فيلمه النجمة الغامضة من مدينة الفقيه بن صالح .

-جائزة الجمهور للفنان اسعد سمورة عن فيلمه الهجرة السرية من مدينة الفقيه بن صالح .

-الجائزة الكبرى ( العمل المتكامل ) للفنان عمرو مصطفى عن فيلم when we listen من دولة كندا .

و تم خلال المهرجان تقديم الشواهد على كل المشاركين و الاذرع التذكارية للفائزين و شواهد تقديربة لعدة فعاليات من المجتمع المدني بالمدينة و ايضا تسليم شواهد الاستحقاق للصحافة الذين ساهموا بشكل فعال و جدي طيلة فعاليات المهرجان لانجاحه و الدفع به نحو الامام و نحو الاستمرارية .

أوسمة : , , , , , ,