اليوم السبت 8 مايو 2021 - 4:37 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!.
أخر تحديث : الجمعة 15 فبراير 2019 - 1:49 مساءً

الفقيه بن صالح – مصطفى الجباري – ميلاد كوميدي شاب يشق طريقه بثبات

خالد بن تبات –

ظهرت في المغرب في الآونة الأخيرة مواهب شابة في فن الكوميديا، اكتشفت معظمها من خلال مجموعة من برامج التليفزيونية، و تجد في المقابل شبابا يشقون طريقهم إلى النجاح والنجومية بأنفسهم في غياب الدعم و المؤازرة لإظهار مواهبهم.

مصطفى الجباري، 21 سنة، إبن مدينة الفقيه بن صالح واحد من هؤلاء، مستواه الاجتماعي عادي جدا، يكتسب موهبة كبيرة و حبا جامحا لعالم الكوميديا، لازال يتابع دراسته بمستوى الثالث باكالوريا، ظهرت موهبته في الكوميديا و التمثيل و تقليد لأصوات منذ الصغر، فالتجأ إلى دار الشباب لصقل موهبته بجمعية ” نون والفنون “، في إطار معهد نمودجي، حيث تلقى دروسا في التمثيل و الارتجال.

و أكد الفنان الصاعد مصطفى الجباري للمغرب الحر أنه يتطلع للتكثيف من الورشات و التكوينات لصقل موهبته أكثر، و ذلك بعد المشاركة بعدة مهرجانات أولها مشاركته بمهرجان ” رمضانيات نون و الفنون” سنة 2016 صحبة محمد أغنيم بعرض بعنوان ” الروبو صنع في المغرب ” حيث كانت البداية الحقيقية، شارك بعدها بعدة مهرجانات منها مهرجان الكوميديين الشباب بمدينة سوق السبت المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة، ثم مهرجان أبي جعد للضحك، وعدة مهرجانات أخرى … كما سبق له المشاركة بكاستينك برنامج des artistes 2M, و يستعد للمشاركة بعدة مهرجانات أخرى.

يعمل الفنان الصاعد مصطفى الجباري خلال المدة الأخيرة  على إعداد و إنجاز أعمال فنية هي عبارة عن سكيتشات أو أفلام قصيرة بمشاركة صديقه محمد أغنيم.

و في كلمة ختامية لمصطفى الجباري أكد أنه يعمل للبحث عن مدعم لأعمال فنية رائعة، ليبدع أكثر و أكثر، و ليبلور الأفكار و البرامج الفنية التي يعدها، لكنها تفتقر للإمكانات المادية، و تبقى للأسف رهينة الأرشيف، كما صرح للمغرب الحر أنه يأمل و يتمنى أن تلتفت الجهات المعنية بالفقيه بنصالح للمواهب الصاعدة لتشجيعها، و لرفع المستوى الفني و الثقافي بالجهة، لأنه يضع دائما نصب أعينه تشريف المنطقة و رفع هامة الساكنة العميرية .

أوسمة : , , , , , ,