اليوم السبت 8 مايو 2021 - 12:43 صباحًا
جديد الأخبار
خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء
أخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 4:12 مساءً

إعلان عن فتح باب المشاركة أمام الفرق الوطنية و الدولية والعربية في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح.

مولاي ادريس بودجاج

في إطار الحركية الثقافية التي تعرفها بلادنا و التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله برسم ملامحها من خطابه و توجيهاته السامية التي أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة الاستثمار في العنصر البشري و تّأهيله على مستويات عدة سيما على المستوى الثقافي ، اعتبارا مما تقضيه فلسفة التنمية البشرية من تكامل بين مقوماتها المادية و المعنوية ، في هذا السياق يأتي مهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح تحت شعار ” المسرح دعامة لتبادل الثقافات ” من أجل الإسهام الفعال في التنمية الثقافية و السياحية للمنطقة و الجهة ، و تفعيل التنشيط السوسيو الثقافي و تأهيل العنصر البشري ، و ترسيخ قيم المواطنة والتشبث بالوحدة الوطنية في ظل تعدد روافدها الثقافية مع الانفتاح على قيم المشترك الإنساني .

فمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح يجمع ما بين مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية و العربية و الدولية و يتضمن مجموعة من الورشات التكوينية و العروض المسرحية وتكريم مجموعة من الوجوه الفنية ،و كذلك التعريف بالمنطقة من خلال خرجات استكشافية للمنطقة . و يندرج هذا المهرجان ضمن سياسة الجمعية التي تنهجها نحو الانفتاح على الثقافات الدولية و التقاليد و الأعراف التراثية التي تتميز بها الدول المشاركة .
ويهدف المهرجان إلى ربط أواصر التآخي و التعارف و تبادل الثقافات بين المغرب و الدول المشاركة من خلال ملتقى فني ثقافي يجمع مختلف الألوان الثقافية و الفنية .

 

أوسمة :