اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 2:30 صباحًا
جديد الأخبار
خاطرة كمين أمني يوقع بنصاب مراكش .. الرجاء يتجاوز فخ أولمبيك خريبكة بصعوبة بالغة جرادة : تمكن حزب التقدم والإشتراكية، من السيطرة على جميع مقاعد مكتب مجلس جماعة جرادة. إنتخاب ياسين طريقي رئيسا لمجلس جماعة مليلة إقليم بنسليمان عن حزب الإستقلال بدون منافس. سلطة الرقابة ترفع جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لفركلة العليا بحث قضائي للإشتباه في تورط شرطيين في قضية ارتشاء وابتزاز (بلاغ) وجدة : إنتخاب لبامي عبد النبي بعيوي رئيسا لجهة الشرق للولاية الثانية. عاجل.. حزب أخنوش يسحب تزكية رئاسة جماعة فركلة العليا إقليم الرشيدية من المرشح للرئاسة المسمى الزعيم موحى. وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم25 شتنبر الجاري شباب الريف الحسيمي ينسحب من البطولة الوطنية هواة أعضاء مكتب تسير المجلس البلدي فم الحصن جهة سوس ماسة 2021–2027. انتقاء النادي البلدي فم الحصن لكرة القدم أجود اللاعبين الشبان لتمثيل النادي في التظاهرات الرياضية بجهة سوس ماسة تصريحات رئيس جبهة القوى الديمقراطية تثير جدلا واسعا سفيان البقالي يقهر الكينيين بعقر ديارهم ويفوز بسباق 3000 متر موانع مصرع ثلاثة أشخاص غرقا في حوض مائي بإقليم برشيد.
أخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 8:11 مساءً

جميعا بصوت واحد، سوف نبقى هنا كي نبني الوطن

أحمد الغرب-

الهاء هروب من التخلف إلى الفضاء الأرحب.
و الجيم جيل ضجر في بلد اقصيت فيه النخب
و الراء رجال ونساء  ظلموا بلا سبب
التاء مربوطة لا حرج عليها و لا عتب
لا تجزع لا تهرب فالفرار سمة الجبناء قل انما نحن الوطن
واونا وميض يحمله عنفوان الشباب
طاؤنا طموح لا رجعة فيه و لا انسحاب
و النون نور سيؤوب و إن أطال الغياب
ما بخيرة شباب الوطن؟ ماذا حل بهم؟ تراهم يتهافتون على مواقع السفارات و مكاتب وكالات الأسفار بلا كلل و لا ملل الكل يريد العبور إلى الضفة الأخرى.
لا يسعنا الآن ان نسوق لهم عبارات سئمو سماعها ان نعدهَم بمغرب افضل مغرب يتيح لهم فرصة ركوب المصعد و تسلق سلم اجتماعي ظل عصيا عن بروليتاريا مغربية اقل ما يمكن أن يقال عنها كادحة.
الراغبون في الهجرة و هم كثر يدفعم الطموح؟ و الرغبة في بناء مستقبل مشرق يعتقدون اعتقاد المؤمن بأنهم سيجدون ضالتهم في حواري أوروبا،في نيويورك او حتى في كندا مثلجة و ان يكن فالثلوج لا تمنع الحرية.
في الجهة المقابلة نجد تلة من شباب الوطن بدافع الغيرة يحاولون اقناع الفئة الأولى بالصمود و بناء الوطن الذي نحلم به جميعا، المغرب في حاجة ماسة لكوادر شابة لسواعد متحدة لعنفوان الشباب الذي و ان قلت تجربته رجحت الحماسة احقيته في قيادة الأمة نحو غد افضل اما آن الأوان كي ناخذ بزمام الأمور؟ ألم يحن بعد وقتنا؟ او لسنا ملاك الوطن؟ من سيصلح الوطن اذا ما هربنا الواحد تلو الآخر, لمن نترك الوطن؟
ان هو الى جشع يوروهات اكثر دولارات اكثر، الله الرازق الغني و ان ضاق رزق اليوم نصبر إلى غد عسى الله يبدل فقرنا غنى.
ماذا قدمنا لهذا الوطن؟
أيا شباب الأمة انتم المغرب و المغرب انتم، انتم فخر الوطن، روحه و قلبه النابض هلموا نبني مغربا افضل.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.