اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 9:33 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 7:27 مساءً

خطير جدا ..هجوم شخص هائج على ثانوية عثمان بن عفان بمدينة الگارة بواسطة السلاح الأبيض.

يونس علالي-

تعرضت الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان بمدينة الكارة صباح يوم الخميس 11نونبر الجاري، لهجوم من طرف أحد الأشخاص بواسطة السلاح الأبيض من الحجم الكبير ، وقد تسبب هذا الهجوم إلى الإعتداء على التلميذات و التلاميذ الذين كانوا متوقفين بباب المؤسسة في انتظار وقت الدخول ، في إصابة تلميذة على مستوى كتفها و إصابة تلميذ أخر بخدوش على مستوى ذراعه ، و قد أكد لنا أحد شهود العيان أن الجاني كان في حالة هستيرية تحت تأثير الحبوب المهلوسة، و كان يلوح بسلاحه الأبيض و يهدد الجميع و حاول اقتحام المؤسسة لكنه وجد الباب مغلقا.

هذا وقد توجه مجموعة من التلميذات و التلاميذ و هم في حالة ذعر و خوف نحو المركز الترابي للدرك الملكي بالكارة لتقديم شكاية وشهادة في الموضوع والإدلاء بإفاداتهم حول الواقعة.

كما خلف هذا الحادث الإجرامي الغاشم حالة من الهلع و الخوف لدى التلميذات و التلاميذ و كل العاملين بالمؤسسة ، خاصة أن الشارع الذي تتواجد به هذه المؤسسة العريقة معروف بانتشار مظاهر الإنحراف و الصعلكة و توافد أصحاب الدراجات النارية و السيارات لمعاكسة و التحرش بالتلميذات و السياقة بسرعة جنونية للإستعراض و التباهي و كأنها حلبة سباقات ، كما يشهد محيط هذه المؤسسة توافد بعض مروجي المعجون و النفحة لتصريف ممنوعاتهم بالأحياء المجاورة للمؤسسة ، و ما حادث أمس إلا غيض من فيض في تعبير صارخ لمظهر استباحة و انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية دون غيرها و للاشارة فهذه هي المرة الثانية التي شهدت فيه نفس المؤسسة هذا النوع من الهجوم الإجرامي حيث وقع هجوم أخر لذوي سوابق عدلية بواسطة سيارة من نوع دوستر سوداء اللون ترجل منها شخص شاهرا سيفا و مهددا التلميذات بباب المؤسسة و رغم توصل قائد الدرك الملكي السابق بشكاية بالموضوع لكنه لم يحرك ساكنا .
وفي الأخير لا يسعنا إلا أن ندق ناقوس الخطر مما حدث و يحدث من تسيب و انفلات أمني خطير في المدة الأخيرة بمدينة الگارة، و لا نعلم عواقبه الوخيمة على الجميع.

.

أوسمة : , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.