اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:36 صباحًا
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الأربعاء 27 يونيو 2018 - 6:23 مساءً

استنفارأمني تحسبا لخروج نشطاء الحراك للإحتجاج على الأحكام الصادرة في حق الزفزافي ومن معه.

الحسن ولدالمسكين / المغرب الحر 

بعد حكم القضاء المغربي مساء امس الثلاثاء على زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي وثلاثة من رفاقه بالحبس لمدة 20 والحكم على  49 متهما آخر بالسجن لفترات تتراوح بين عامين و15 عاما وفرض غرامة مالية على متهم واحد،بتهمة المساهمة في المس بامن الدولة .

أصدر بعض نشطاء الحراك الشعبي بالناظور، بيانا يدعون من خلاله إلى الخروج للإحتجاج مساء اليوم الأربعاء 27 يونيو  2018 بجموعة من المدن ، تنديدا بالأحكام الصادرة في حق الزفزافي وومن معه.

وأدان البيان ما أسماه بـالأحكام “الجائرة” الصادرة في حق المعتقلين بسجن عكاشة على خلفية الحراك الشعبي بالريف، مع تشبثهم ببراءتهم من كل ما نسب إليهم.

واليكم تفاصيل الأحكام

  •  20 سنة سجنا نافذا:

ناصر الزفزافي ونبيل احمجيق وسمير اغيد و وسيم البوستاتي

  •  15 سنة سجنا نافذا :

محمد الحاكي و زكرياء ادهشور و محمد بوهنوش .

  •  10 سنوات سجنا نافذا:

محمد جلول وامغار كريم وبلال اهباض وصلاح لشخم وعمر بوحراس واشرف اليخلوفي

  •  5 سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية 2000 درهم :

محمد المجاوي ومحمد الاصريحي وربيع الأبلق وسليمان فلحي و لحبيب هنودي وعبد العالي هود وابراهيم أبقوي وحسين ادريسي.

  •  3 سنوات سجنا نافذا وغرامة 2000 درهم :

ابراهيم بوزيان و عثمان بوزيان و يوسف حمديوي وفؤاد السعيدي و محمد النعيمي و الحمديوي.

  • سنتين نافذتين وغرامة 2000 درهم:

رشيد أعماروش و عبد اللطيف الموساوي و محمد فاضل و عبد الخير اليسناري و جمال مونا و فهيم غطاس و محمد عدولي و أحمد حاكي و أحمد هزاط و أحمد حكيمي و جواد الصابري و أنس الخطابي و عبد المحسن أتاري و جواد بلعلي و نوري أشهبار و محمد مكوح و بدر الدين بولحجل و عبد العزيز خالي..

  • سنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية 2000 درهم:

زكرياء قدوري.

الصورة من الارشيف
أوسمة : , , , ,