اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 6:55 مساءً
جديد الأخبار
ما واقع الفيديوهات المصورة لتلاميذ الباكالوريا ج؟ ويلز تفرض التعادل الإيجابي على سويسرا الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين
أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 9:18 مساءً

ألم الأسنان

صوفية طرشيق/م.م  المغرب الحر-سلا

عاني الكثير من الناس من آلام في الأسنان، وقد لا تتوقف عليها فقط؛ بل تمتد لتشمل اللثة والفك؛ نتيجةً لأسباب مختلفة تتعلق بالعادات الغذائية أو عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان، أو صدمة أو حادث أو عدوى معينة، إضافةً للتهيجات المختلفة، وبشكل عام يشعر الإنسان بألم في أسنانه عند إصابتها بالتسوس أو بالتصدع، إضافةً لمشاكل أخرى قد يكون من الصعب التعامل معها، وتعتبر زيارة طبيب الأسنان هي الطريقة الأمثل لعلاج أي مشكلة تصيب الإنسان، ولكن هناك مجموعة من العلاجات والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ألم الأسنان، منها القرنفل.

طرق علاج وجع الأسنان بالقرنفل
يحتوي القرنفل على مادة تسمّى الأوجينول، وهي عبارة عن مركب كيميائي يتمّ استخدامه بشكلٍ كبير كمسكن للألم ومخدر لمنطقة الفم؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي الكيفية التي يستخدم فيها القرنفل للتخلص من ألم الأسنان:

القرنفل الكامل علاج بسيط
وهنا يتمّ استخدام القرنفل كاملاً داخل الفم، بحيث توضع حبات القرنفل وتبلل باللعاب حتى تصبح ليّنة، ويضغط عليها من خلال الأضراس، قد تكون في البداية مؤلمة لكنها تحديداً بعد نصف ساعة تخفف كثيراً من الآلام، وينصح تكرار هذه الخطوات أكثر من مرّة يومياً إلى حين الذهاب للطبيب المختص.

سحق القرنفل
أمّا هنا فيتمّ طحنه كاملاً قبل وضعه على الأضراس، وهذه الطريقة هي الأفضل؛ لأنّه قد يكون من الصعب على البعض طحن القرنفل بالفم، أمّا عن طحنها فيتمّ بإحضار ثلاث إلى أربع حبات ووضعها داخل قماشة وربطها على شكل حقيبة صغيرة، وطرقها بمطرقة، بحيث يوضع الكيس كاملاً على الأسنان ويبلل باللعاب، أو يتمّ رش بعض القرنفل المسحوق على الأسنان.

القرنفل والفلفل الحار
لزيادة الفعالية يمكن خلط القرنفل مع الفلفل الحار، على الرغم من كون هذا الخليط يسبب الكثير من الحرقة، تحديداً في الدقائق الأولى من وضعه، ويتمّ هذا من خلال إحضار مجموعة من حبات القرنفل وطحنها بشكلٍ كامل، وخلطها مع كمية مناسبة من الفلفل الحار المسحوق، داخل وعاء صغير، ويمكن الاستعانة بالقليل من الماء لتشكيل عجينة، وتغميس كرات قطنية بالخليط الناتج ووضعها مباشرةً على الأسنان المصابة، علماً بأنّ هذه الخطوة تسبب تهيجاً للثة، لكنها في النهاية تخفف كثيراً من ألم الأسنان.

زيت القرنفل لألم الأسنان
من أبرز الوسائل المساعدة في التخفيف من آلام الأسنان، بوضع الزيت مباشرةً على الأسنان، بحيث يقضي على الميكروبات الضارة كالفطريات التي تسبب الالتهابات المختلفة

أوسمة :