اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 2:08 صباحًا
جديد الأخبار
كمين أمني يوقع بنصاب مراكش .. الرجاء يتجاوز فخ أولمبيك خريبكة بصعوبة بالغة جرادة : تمكن حزب التقدم والإشتراكية، من السيطرة على جميع مقاعد مكتب مجلس جماعة جرادة. إنتخاب ياسين طريقي رئيسا لمجلس جماعة مليلة إقليم بنسليمان عن حزب الإستقلال بدون منافس. سلطة الرقابة ترفع جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لفركلة العليا بحث قضائي للإشتباه في تورط شرطيين في قضية ارتشاء وابتزاز (بلاغ) وجدة : إنتخاب لبامي عبد النبي بعيوي رئيسا لجهة الشرق للولاية الثانية. عاجل.. حزب أخنوش يسحب تزكية رئاسة جماعة فركلة العليا إقليم الرشيدية من المرشح للرئاسة المسمى الزعيم موحى. وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم25 شتنبر الجاري شباب الريف الحسيمي ينسحب من البطولة الوطنية هواة أعضاء مكتب تسير المجلس البلدي فم الحصن جهة سوس ماسة 2021–2027. انتقاء النادي البلدي فم الحصن لكرة القدم أجود اللاعبين الشبان لتمثيل النادي في التظاهرات الرياضية بجهة سوس ماسة تصريحات رئيس جبهة القوى الديمقراطية تثير جدلا واسعا سفيان البقالي يقهر الكينيين بعقر ديارهم ويفوز بسباق 3000 متر موانع مصرع ثلاثة أشخاص غرقا في حوض مائي بإقليم برشيد. الجامعة الوطنية للتعليم للاتحاد المغربي للشغل يراسل المدير الإقليمي لمديرية المحمدية في شأن تنظيم حركة انتقالية محلية داخل مديرية المحمدية
أخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 11:12 مساءً

عيد العرش .. الملك يصدر عفوه السامي على 1243 شخصا

بلاغ وزارة العدل بهذا الخصوص :

 

” بمناسبة عيد العرش المجيد لهذه السنة 1442 هجرية 2021 ميلادية تفضل جلالة الملك أدام الله عزه ونصره، فأصدر حفظه الله أمره السامي المطاع بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 1243 شخصا وهم كالآتي:

 

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 1108 نزيلا وذلك على النحو التالي:

 

– العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 19 نزيلا

 

– التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 1086 نزيلا

 

– تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 03 نزلاء

 

المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 135 شخصا موزعين كالتالي:

 

– العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 36 شخصا

 

– العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 05 أشخاص

 

– العفو من الغرامة لفائدة: 92 شخصا

المغرب الحر-

– العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 02 شخصين اثنين

 

المجموع العام 1243

 

أبقى الله سيدنا المنصور بالله ذخرا وملاذا لهذه الأمة، ومنبعا للرأفة والرحمة، وأعاد أمثال هذا العيد على جلالته بالنصر والتمكين وأقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب، والسلام “.

أوسمة : , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.