اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 7:25 مساءً
جديد الأخبار
واد النزالة يعيد البسمة لساكنة الرشيدية ما واقع الفيديوهات المصورة لتلاميذ الباكالوريا ج؟ ويلز تفرض التعادل الإيجابي على سويسرا الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه
أخر تحديث : الأحد 7 فبراير 2021 - 11:32 مساءً

إحتجاج المهاجرين غير الشرعيين بجزيرة لاس بالماس

رضوان الجواهري –

نظم مجموعة من المهاجرين غير الشرعين ويقدر عددهم 450 شخص، صباح اليوم،السبت 6 فبراير الجاري ،اعتصام واضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد ،بمخيمات الاستقبال والايواء التابعة لصليب الأحمر، بجزيرة لاس بلماس ،وذلك تعبيرا عن رفضهم للطريقة العنصرية التي تتعامل بها قوات الأمن الإسباني، وللمطالبة كذلك ببعض الحقوق ،وعلى رأسها إنجاز جوازات السفر، وفتح المطارات للهجرة من جزيرة لاس بلماس نحو أوروبا.

وحسب ما ورد في الفيديو المنتشر في وسائل التواصل الاجتماعي،”الفيس بوك”، فقد طالب المحتجين من المهاجرين المغاربة غير الشرعين بجزيرة لاس بلماس ، من الجهات المغربية المختصة، بجزيرة لاس بلماس ، التدخل لحماية المهاجرين غير الشرعين من بعض الممارسات العنصرية، والمتمثلة في العنف الذي تمارسه عناصر الأمن الإسباني ضد المهاجرين المغاربة غير الشرعين ،ومن ما يتعرضون له بشكل يومي، من سب وشتم بألفاظ عنصرية. كما توجه المهاجرين المغاربة بملتمس إلى جلالة الملك محمد السادس، من أجل إعطاء أوامره للقنصلية المغربية بجزيرة لاس بلماس ، بإنجاز جوازات سفر والوثائق اللازمة للمهاجرين غير الشرعين، لكي تتم تسوية وضعيتهم القانونية بجزيرة لاس بلماس.

وطالب المحتجون من المهاجرين المغاربة، الحكومة الإسبانية بإضافة محامين اخرين، إلى جانب المحامية التي تشرف على ملفات المهاجرين المغاربة غير الشرعين ،والذين يقدر عددهم 450 مهاجر غير شرعي، يتواجدون في مخيمات الاستقبال بجزيرة لاس بلماس، وطالب المحتجين من الحكومة الإسبانية كذلك بفتح المطارات، وتسهيل إجراءات السفر أمامهم، حتى يكون بإمكانهم السفر إلى الوجهات التي يختارونها داخل الاتحاد الأوروبي.

وعبر المهاجرين المغاربة عن رغبتهم كيد عاملة في المساهمة في تطور وازدهار الاتحاد أوروبي، و أكدوا أنهم اختاروا الهجرة إلى أوروبا، من أجل تحسين وضعيتهم الإجتماعية.

أوسمة :