اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:33 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 8:38 صباحًا

الداخلية تعد 140 برنامجا اجتماعيا لدعم المواد الأساسية موجه للأسر المعوزة استثناءا

أبو رضى –

أفادت يومية المساء في عدد اليوم الثلاثاء 4 شتنبر 2018 أن وزارة الداخلية قد قامت بتوجيه تعليمات خاصة إلى العمال والولاة و الكتاب العامون بمختلف عمالات و أقاليم المملكة من أجل تفعيل برامج الدعم و الحماية الاجتماعية الموجهة إلى الطبقة الفقيرة و المعوزة، إذ يقف على هذه الدراسات الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نورالدين بوطيب، و يوقعها الوالي والكاتب العام لوزارة الداخلية محمد فوزي.

هذا، و أكدت ” المساء ” دائما أنه سيتم الاعتماد على برمجة رقمية دقيقة تخص السجل الوطني للمواطنين بمختلف شرائحهم الاجتماعية، و ذلك تحت إشراف معهد متخصص، من أجل رقمنة المعطيات من أجل استفادة الأسر المعوزة من الدعم المباشر الذي تخصصه الدولة للأسر المحدودة الدخل.

و ذكر اليومية أن هناك 140 برنامجا يخص الدعم الاجتماعي لمواد : غاز البوطان و الدقيق و السكر و الشاي، و برامج الحماية الاجتماعية من قبيل نظام ” راني ” الصحي و الدعم الخاص بالدخول المدرسي.

أوسمة : , , , , , , , , ,