اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:07 صباحًا
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 3:37 مساءً

مشروع نفق يربط بين المغرب وإسبانيا

الوازي ياسر –

قام الرئيس التنفيذي الجديد لـ Secegsa المسؤول عن هذا المشروع بزيارة طريفة في زيارة ميدانية ، وفقًا لتقارير Europasur. خلال هذه الزيارة ، تم إبلاغ رئيس بلدية هذه المدينة أن “مشروع بناء بنية تحتية تربط إسبانيا بالمغرب مستمر”. وبالمثل ، قررت سلطات طريفة ورئيس شركة Secegsa ، وهي شركة تحت إشراف وزارة النقل الإسبانية ، تطوير إجراءات المعلومات والاتصالات بشكل مشترك من أجل تعزيز هذا المشروع الكبير.

وفقًا للدراسات التي أجرتها Secegsa في عام 2018 ، فإن أكثر المشاريع قابلية للتطبيق لا يزال نفقًا بطول 38.67 كيلومترًا يربط بين ضفتي ديترويت. مساحة 27.75 كيلو متر تقابل قطاع الغواصة ، بعمق أقصى 475 متر ومنحدر 3٪. وأظهرت نفس الدراسات أنه تم تحديد منطقتين من الخروقات بطول 4 كيلومترات أسفل المضيق ، مع تربة طينية ويصعب حفرها.

يشير تقرير دراسة أجرته جامعة زيورخ بالتعاون مع شركة Herrenknecht إلى أنه من الممكن بناء آلة قادرة على اجتياز هذه المنطقة الصعبة.

أوسمة : , , ,