اليوم الخميس 20 يناير 2022 - 2:53 مساءً
جديد الأخبار
كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 11:25 مساءً

بيان حزب العدالة والتنمية بخصوص الإعلان الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء

قلعة السراغنة – رضوان الجوهري

اعتبر حزب العدالة والتنمية ، في بيان له، صدر يوم السبت 12 دجنبر 2020 ، الإعلان الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء، اعلانا هاما، لأنه” يؤكد سيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية، ويفتح آفاقا جديدة لتقوية الموقف المغربي في الأوسط الدولية، ويزيد من عزلة خصوم الوحدة الترابية”.
وبخصوص قضية الصحراء ،أكد حزب العدالة والتنمية ، انه على استعداده وراء الملك وقيادته الحكيمة، ” من أجل ترسيخ سيادة المغرب على اقاليمه الجنوبية ودعم مسار التصدي لمناورات خصوم الوحدة الترابية “.
وفي سياق التطرق للقضية الفلسطينية، حرص حزب العدالة والتنمية على التنويه بالمواقف الثابتة والمتواصلة للملك في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وحرص الملك باعتباره رئيسا للجنة القدس على الحفاظ على الطابع الخاص لمدينة القدس والطابع الإسلامي للمسجد الأقصى.
وبخصوص التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية، و اتفاق المغرب مع إسرائيل على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما ،فقد عمل حزب العدالة والتنمية على تذكير بمواقفه الثابتة “من الاحتلال الصهيوني وما يقترفه ضد الشعب الفلسطيني من جرائم تقتيل وتشريد وعدوان على المقدسات، وفي مقدمتها الاعتداءات المتواصلة على المسجد الأقصى ومصادرة أراضي الفلسطينيين، وإنكار حق العودة في خرق سافر لكل المواثيق والقرارات الدولية ومحاولاته تطبيع علاقاته واختراق المجتمعات الإسلامية “.

 

أوسمة :