اليوم الأحد 23 يناير 2022 - 4:34 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 إختفاء طوائف النحل بشكل غريب…وأونسا تتحرى الاسباب. مدينة خريبكة رجل ينهي حياته شنقا بواسطة حبل. ،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .  
أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 4:14 مساءً

الوفد المشترك الأمريكي الإسرائيلي يحل بالرباط من أجل تفعيل الاتفاق المغربي الإسرائيلي باستئناف العلاقات بينهما.

رضوان الجوهري

وصلت إلى مطار سلا الرباط، زوال اليوم الثلاثاء 22 جنبر من الشهر الجاري ، اول طائرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “العال”، قادمة من مطار غوريون بتل أبيب ،بعد ستة ساعات من التحليق، وتحمل على متنها، وفد مشترك من الشخصيات الأمريكية والإسرائيلية، ويضم جاريد كوشنر كبير مستشارين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ،وآفي بيركوفيتس المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.
وقد كان في استقبال هذا الوفد الديبلوماسي المشترك ،مجموعة من المسؤولين المغاربة. بمطار سلا الرباط.

وقد اعتبر كوشنر كبير المستشارين الأمريكين في تصريح له قبل إقلاع الطائرة أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التقارب بين المغرب وإسرائيل والذي كان قد حصل بينهما بوساطة أمريكية.

وتمثل هذه الرحلة التجارية نقطة بداية لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل ،والتي تشمل إلى جانب فتح مكاتب للاتصال توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية منها ماهو مرتبط بتشيجع السياحة بين البلدين ومنها ماهو مرتبط بالمجال التكنولوجي

ومن المرتقب أن يستقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، في القصر الملكي في العاصمة الرباط، جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمركي، ومائير بن شبات، رئيس الأمن القومي الإسرائيلي.
على أن يجري مسؤولون حكوميون مغاربة مع الوفد الإسرائيلي عدة محادثات ثنائية في القطاع السياحي والتجاري، تتوج بتوقيع اتفاقات بين البلدين.

أوسمة :