اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 1:32 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الخميس 24 ديسمبر 2020 - 6:55 صباحًا

امزازي يوقع قرار بإعفاء مدراء اقلميين بكل من القنيطرة وتزنيت

الجواهري –

وقع سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث ،يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري ، على قرارين يتعلقان بإعفاء كل من المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت.
ووفقا لمصادر مطلعة , فإن هذه قرارات ترجع أسبابها لوجود مجموعة من الاختلالات في التدبير الإداري داخل المديريات الإقليمية المذكورة.
وأضافت تلك المصادر على أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي يعمل على تطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، ويشتغل بمنطق كل من قصر في العمل من المسؤولين داخل قطاع التربية الوطنية سيناله الإعفاء والمحاسبة.
وكان السيد ابراهيم إضرضار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت، قد أكد الخبر من خلال تدوينة له في صفحته على الفايسبوك ليلة اليوم الأربعاء، حيث كتب : ” في هذه اللحظة توصلت بخبر إعفائي من مهام تدبير مديرية تيزنيت
شكرا والحمد لله”
تجدر الإشارة هنا، إلى أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي ، سبق له أن وقع على قرار إعفاء المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية باسفي ،ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات بنفس المديرية، وذلك يوم الخميس 3 دجنبر الجاري، على إثر وقوف وزير التربية الوطنية والوفد المصاحب له خلال زيارتهم لمدينة أسفي على عدة خروقات شابت الأشغال التي تعرفها بعض المؤسسات في طور الإنشاء على مستوى البناء والتجهيز، كالثانوية التأهيلية لمعاشات الواقعة بمنطقة صويرية القديمة بجماعة لمعاشات. مما دفع بوزير التربية الوطنية إلى ارسال لجنة تفتيش مركزية للمديرية الإقليمية بأسفي لتحقيق في تلك الخروقات والاختلالات ،وبعد الإطلاع على تقريرها النهائي، عمل وزير التعليم على إصدار قرار بإعفاء كل من المدير الاقليمي ورئيس مصلحة البنايات والتجهيز وممتلكات بمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باسفي.

أوسمة :